البث المباشر

أبو عبيدة: المقاومة لديها المزيد لمواجهة الصهاينة إذا تجرَّأوا على مقدَّساتنا

الجمعة 21 مايو 2021 - 09:14 بتوقيت طهران
أبو عبيدة: المقاومة لديها المزيد لمواجهة الصهاينة إذا تجرَّأوا على مقدَّساتنا

أكد الناطق العسكري باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة أن المقاومة الفلسطينية خاضت "معركة سيف القدس دفاعاً عن القدس بكل شرف وإرادة وإقدار، نيابة عن أمة بأكملها"، وتمكّنت من "إذلال العدو وكيانه الهش وجيشه".

وأعلن أن كتائب "القسام" أعدّت "ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون، لكننا استجبنا لوقف إطلاق النار لنراقب سلوك العدو حتى الساعة الثانية من فجر الجمعة، وعلّقنا ضربة صاروخية كبيرة كنا أعددناها للعدو".

 وأضاف: "لقد تمكنّا بعون الله من إذلال العدو وجيشه الذي تبجحت قيادته بقتل الاطفال وتدمير الأبراج السكنية".

وأكد أبو عبيدة أن الاحتلال الإسرائيلي "لا يستخلص العِبَر من تاريخه الأسود"، مشيراً إلى أن المقاومة "لديها المزيد لمواجهة الصهاينة إذا تجرَّأوا على مقدَّساتنا".

وعقب الكلمة، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إن كلمة أبو عبيدة "كانت نيابةً عن الغرفة المشتركة للفصائل، وبالتوافق بين مكوناتها".

وكان القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان صرّح بأن المقاومة "مستعدة لأي تطوّر" بعد موعد وقف إطلاق النار، وهي بذلك تكون قد "ثبّتت انتصاراً جديداً ومعادلةً جديدة".

وكشف حمدان أن المقاومة الفلسطينية "حصلت على ضمانات من الوسطاء بأن العدوان على غزة سيتوقف"، وضمانات أخرى بـ"رفع يد الاحتلال عن الشيخ جراح والمسجد الأقصى".

وقرَّر "كابينت" الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، وقف إطلاق النّار في قطاع غزة بعد جلسة استمرّت أكثر من ثلاث ساعات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة