البث المباشر

الانتخابات الرئاسية... السوريون في عدة بلدان يدلون بأصواتهم

الخميس 20 مايو 2021 - 19:02 بتوقيت طهران
الانتخابات الرئاسية... السوريون في عدة بلدان يدلون بأصواتهم

السفارات السورية في عدة بلاد العالم تبدأ باستقبال الناخبين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتشدد الالتزام بالإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

فتحت السفارة السورية في عمان اليوم الخميس، أبوابها للسوريين الراغبين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية السورية 2021، وفق فيديو منشور على الصفحة الرسمية للسفارة على موقع الفيسبوك.

وبدأت عملية التصويت عند الساعة السابعة صباحاً وتستمر حتى السابعة مساءً.

ودعت السفارة السورية الراغبين بالمشاركة في الانتخابات إلى التوجه للسفارة مع الالتزام بالإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لضمان سلامة المشاركين بالانتخابات والعاملين عليها

كما يجب تسليم جواز السفر السوري للموظف واستلام البطاقة الانتخابية والتوجه للغرفة السرية وتعبئة البطاقة الانتخابية ووضعها في الصندوق.

ولفتت السفارة إلى أنه يحق للناخب اختيار مرشح واحد بوضع إشارة صح أسفل صورة المرشح، من دون كتابة أو توقيع أو شطب على البطاقة، وفي حال مخالفة ذلك تعتبر البطاقة الانتخابية لاغية.

بالتزامن مع عمّان، انطلقت انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية، صباح اليوم الخميس، في مقر السفارة السورية في بيروت. 

وتوافد السوريون المقيمون في لبنان والذين لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم بكثافة إلى مقر السفارة السورية للإدلاء بأصواتهم منذ الساعة السابعة من صباح اليوم. 

وبدأ السوريون في الخارج الاقتراع بانتخابات رئيس الجمهورية مع فتح صناديق الاقتراع في عدة بلدان حول العالم، منها البحرين، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، بلاروسيا، التشيك، ماليزيا، اليابان، الصين والهند.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة