البث المباشر

هنية يؤكد أن قدرة الفصائل الفلسطينية تفوق التقديرات الصهيونية

الخميس 20 مايو 2021 - 08:24 بتوقيت طهران
هنية يؤكد أن قدرة الفصائل الفلسطينية تفوق التقديرات الصهيونية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أن الفصائل الفلسطينية ذات نفس طويل، وقدراتها على مواصلة المعركة فوق التقديرات الصهيونية.

وقال هنية إن المقاومة ذات نفس طويل وقدراتها على المواصلة فوق تقديرات الاحتلال، مؤكداً ان المقاومة الفلسطينية قادرة على حماية الشعب وصد العدوان.

وتشهد الساحة الفلسطينية منذ 8 أيار/تصعيدا حادا بدأ باندلاع احتجاجات واشتباكات في حي الشيخ جراح في القدس، على خلفية تنفيذ السلطات الصهيونية خطة لطرد عائلات فلسطينية تقطن هذا الحي من منازلها التي عاشت فيها ابا عن جد، الامر الذي ردت عليه فصائل المقاومة الفلسطينية باستهداف الاراضي المحتلة بصليات صاروخية هي الاولى من نوعها تحت مسمى عمليات "سيف القدس".

وفي 10 أيار/مايو شنت القوات الصهيونية حملة قصف وحشية واسعة على غزة طالت المنشآت المدنية والطبية والاعلامية.

ووفق آخر حصيلة للسلطات الصحية الفلسطينية، بلغ عدد الشهداء في جميع الاراضي الفلسطينية بما فيها اراضي 48 والضفة والقدس والقطاع 255 شهيدا واكثر من 7800 جريحا.

وفي المقابل تحاول السلطات الصهيونية التستر على حجم خسائر الكيان جراء الضربات الصاروخية للمقاومة، لكن بعض التسريبات بما فيها تسجيلات مصورة لبعض الناشطين تبين ان حجم الخسائر أكبر من المعلن بكثير.

ولم تتمكن القبة الحديدية الصهيونية من التصدي للهجمات الصاروخية للمقاومة التي تواصل في المقابل ضرب اهداف حساسة داخل الاراضي المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة