البث المباشر

الرئيس العراقي يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 18 مايو 2021 - 19:11 بتوقيت طهران
الرئيس العراقي يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني

جدّد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، موقف العراق إزاء محورية القضية الفلسطينية، ودعمها في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة.

وأكد الرئيس العراقي، خلال استقباله سفير دولة فلسطين لدى العراق، أحمد عقل، أهمية التضامن والتنسيق والعمل الفاعل على كافة المستويات، عربياً وإسلامياً ودولياً لإنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها، حسب بيان للرئاسة العراقية.

من جانبه، أشاد السفير أحمد عقل بموقف العراق الرسمي والسياسي والشعبي إزاء الأحداث التي تشهدها فلسطين، ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتمسك العراق بضرورة نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة ووقف الاعتداءات التي يتعرض لها.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني «من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية في مدينة القدس وقطاع غزة»، أسفرت عن سقوط العديدٍ من الضحايا المدنيين العزّل، ترافقت مع التضييق على الفلسطينيين في القدس، وضرورة وقف هذه الأعمال التي تناهض حقوق الإنسان والقانون الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة