البث المباشر

ظريف يؤكد ضرورة وقف الاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني

السبت 15 مايو 2021 - 10:56 بتوقيت طهران
ظريف يؤكد ضرورة وقف الاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ضرورة وقف الاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وتباحث محمد جواد ظريف مع نظيرته الاسبانية ارانتشا غونزالس لايا، يوم الخميس في مدريد ضمن جولته الاوروبية الحالية، حول أحدث التطورات على صعيد العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية.

واستعرض ظريف التطورات الناجزة على صعيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات عادّا طاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين يفوق حجمه الحالي، مؤكدا على ضرورة دراسة سبل تنمية التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية عبر إزاحة بعض العقبات القائمة.

وعدّ ظريف تعزيز التعاون في مجال نشاطات الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع السياحة والبنى التحتية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقدّم ظريف ايضاحات حول مواقف ايران حيال الشؤون الاقليمية لاسيما فيما يتعلق بضرورة التعاطي بين بلدان المنطقة والشؤون الاقليمية الاخرى ذات الاهمية ومنها اليمن وافغانستان والعراق والتطورات الاخيرة في فلسطين المحتلة والظروف الصعبة التي يعيشها شعبها، مؤكدا على ضرورة وقف الاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

كما شرح ظريف موقف طهران حيال مفاوضات فيينا.

من جهتها نوهت غونزالس لايا، خلال اللقاء، الى أهمية ايران على صعيد المنطقة وأوضحت مواقف مدريد حيال مختلف المواضيع ومنها الاتفاق النووي والشؤون الاقليمية والقضايا الثنائية.

ويشار الى ان ظريف زار دمشق يوم الاربعاء الماضي والتقى الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره فيصل المقداد كما التقى قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة