البث المباشر

مبعوث ايران الخاص الى أفغانستان يؤكد دعم الجهود الهادفة الى السلام

الإثنين 10 مايو 2021 - 19:52 بتوقيت طهران
مبعوث ايران الخاص الى أفغانستان يؤكد دعم الجهود الهادفة الى السلام

أكد مبعوث الجمهورية الاسلامية الايرانية الخاص الى افغانستان "محمد ابراهيم طاهريان"، دعم ايران لعملية السلام في هذا البلد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الاثنين، بين طاهريان ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في افغانستان "عبد الله عبد الله".

وأضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم كافة الجهود الهادفة الى وقف الحرب وضمان حقوق جميع الشرائح المجتمعية داخل افغانستان.

كما أعرب المبعوث الايراني عن أسفه للتطورات الأخيرة ولاسيما الهجوم الارهابي الذي استهدف "مدرسة سيد الشهداء" (ع) في كابول؛ مصرحاً ان الشعب الافغاني قدم طيلة السنوات الماضية ضحايا كثيرين، وقد حان الوقت ليتم ايقاف هذه الحرب وإراقة الدماء في بلاده.

الى ذلك، أثنى رئيس المصالحة الوطنية الافغاني على مساعدات الجمهورية الاسلامية الايرانية وموقفها الداعم لعملية السلام في هذا البلد.

وقدم عبد الله خلال اللقاء مع طاهريان اليوم، نبذة عن آخر المستجدات السياسية والأمنية بما في ذلك الجهود الهادفة الى إحلال السلام في افغانستان؛ مؤكداً على تعهد الحكومة الافغانية قبال ذلك.

وقال المسؤول الافغاني رفيع المستوى: لقد سنحت فرصة استثنائية حالياً، من أجل التوصل الى السلام وقد اتخذت الجمهورية الاسلامية الافغانية خطوات أساسية في هذا السياق؛ مبيناً ان نجاح هذه الجهود يعتمد على التعاون بصدق من جانب الطرف الآخر ودعم المجتمع الدولي وبلدان المنطقة أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة