الشيخ الخزعلي : يوم القدس يوم عالمي لتجديد العهد بالقدس وبالقضية الفلسطينية

الأربعاء 5 مايو 2021 - 22:01 بتوقيت طهران
الشيخ الخزعلي : يوم القدس يوم عالمي لتجديد العهد بالقدس وبالقضية الفلسطينية

ألقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي كلمة، اليوم الاربعاء، بمناسبة ذكرى يوم القدس العالمي، بين فيها أن محور المقاومة يشهد التقدم وتحقيق النصر تلو الاخر بجميع الجهات.

وقال الشيخ الخزعلي في كلمته، "يطل علينا يوم القدس العالمي هذا اليوم الذي اعلنه السيد روح الله الموسوي الخميني "رضوان الله عليه"، يوماً عالمياً لتجديد العهد بالقدس وبالقضية الفلسطينية، يوماً لكل الأحرار في كل مكان في العالم للوقوف أمام الطغيان والظلم الصهيوني الذي زرعته دولة الاستعمار والاستكبار العظمى في وقتها بريطانيا واستمرت في رعايته دولة الاستعمار والاستكبار العظمى في زماننا الحاضر ألا وهي الولايات المتحدة الامريكية".

وأضاف أن "هذا الكيان الصهيوني، هذه الغدة السرطانية التي أرادوا من خلالها التمدد على أرضنا العربية وتزوير تأريخنا الإسلامي والحيلولة دون تحقيق المستقبل المشرق الذي تكفله الوعد الإلهي بأن تكون هذه الأراضي المقدسة هي المنطلق لإنهاء كل حكومات الاستبداد والطغيان والفساد والعصيان ".

وتابع "رغم كل محاولات تمكين هذا الكيان من قبل الولايات المتحدة الامريكية ومن يقف خلفها من دول ولوبيات ومنظمات سرية وعلنية بالدعم العسكري المطلق وبالدعم الاقتصادي المفتوح، ورغم كل محاولات إضعاف الدول والشعوب الإسلامية وإشغالهم بالمشاكل الداخلية التي يوجدها العدو بنفسه من اقتتال وصراعات وفتن داخلية أو حصار وحروب واعتداءات خارجية، ورغم خيانات بعض الحكام العرب وخضوعهم لمشروع التطبيع مشروع الذل والمهانة ".

واختتم الخزعلي كلمته بقوله "رغم كل ذلك فإن محور المقاومة بحكوماته وشعوبه وفصائله يشهد التقدم بعد التقدم ويحقق النصر تلو النصر في كل الميادين والجبهات".

المصدر: المسيرة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم