البث المباشر

الإمام الخامنئي يطل بكلمة مباشرة بمناسبة يوم القدس العالمي

الأربعاء 5 مايو 2021 - 19:50 بتوقيت طهران
الإمام الخامنئي يطل بكلمة مباشرة بمناسبة يوم القدس العالمي

اعلن "مركز نشر وحفظ مؤلفات آية الله العظمى الخامنئي"، ان سماحته سيلقي يوم الجمعة القادم، كلمة مباشرة لمناسبة حلول يوم القدس العالمي.

واضاف المصدر نفسه، ان كلمة قائد الثورة الاسلامية بالمناسبة ، ستبث مباشرة عند الساعة الثانية والنصف من عصر يوم الجمعة القادم (7 مايو/مايس 2021)؛  حيث اخر جمعة من شهر رمضان المبارك، وعبر قنوات التلفزة المحلية والفضائيات التابعة لمؤسسة اذاعة وتلفزيون الجمهورية الاسلامية وايضا العنوان  Khamenei.ir  على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتقام في يوم القدس العالمي مظاهرات مناهضة للصهيونية في أغلب دول العالم بإستثناء بعض الدول ومنها دول عربية تمنع أي نشاط مناهض للإحتلال الغاصب لأرض فلسطين.

ويعود تاريخ تأسيس يوم القدس العالمي الى عام انتصار الثورة الاسلامية في ايران حيث دعا له في آب/أغسطس1979 مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني الراحل ـ رضوان الله عليه ـ  وحدد آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بأنها "يوم القدس العالمي".

ولبى المسلمون وجميع احرار العالم هذه الدعوة ومنذ ذلك الوقت تقام كل عام تظاهرات تطالب بتحرير فلسطين وتدين الاحتلال الصهيوني على جرائمه الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وتقتصر المشاركة من خلال الفضاء المجازي في إحياء يوم القدس هذا العام وذلك للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا حيث ستقام مسيرة افتراضية مليونية يمكنك تسجيل الدخول في موقع qudsday.net وكتابة اسمك وشعارك في الموقع بعد اختيار اللغة المطلوبة والصورة الرمزية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة