البث المباشر

عراقجي: الموافقة على حذف الأفراد والكيانات من قائمة الحظر

السبت 1 مايو 2021 - 20:32 بتوقيت طهران
عراقجي: الموافقة على حذف الأفراد والكيانات من قائمة الحظر

كشف مساعد وزير الخارجية الايراني عن الموافقة على رفع أسماء غالبية الأفراد والكيانات والمؤسسات من قائمة الحظر وقال: "هناك اسماء اخرى مازالت على القائمة لأسباب مختلفة ، ومفاوضاتنا حول هذا الجزء من القضية لا تزال جارية".

وأفاد عباس عراقجي في تصريح عقب اجتماع للجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم السبت ان الحظر الموضوعي الى جانب اجراءات الحظر المتعلقة بالجانب المالي والمصرفي وما الى ذلك يجب رفعها استنادا الى الاتفاقات التي تم التوصل اليها لحد الان، مشيرا الى وجود اتفاق في هذا الصدد.

وأضاف عراقجي انه إلى جانب هؤلاء الافراد والكيانات، هناك بعض الأفراد والمؤسسات التي جرى فرض الحظر عليها والمفاوضات بشأن هذه القائمة لا تزال جارية، وتمت الموافقة لحد الان على رفع معظمهم من قائمة الحظر، وهناك آخرون ممن لا يزالون في القائمة لأسباب مختلفة وما زلنا نتفاوض من أجل تسوية هذا الجزء من القضية.

وقال مساعد وزير الخارجية في تصريح للاذاعة والتلفزيون عن الاجتماع القادم للجنة المشتركة: "هذه هي الجولة الثالثة من المحادثات التي عقدت في فيينا، واليوم قررنا أخذ استراحة أخرى لتلخيص سلسلة المناقشات التي جرت".

وأوضح أن مفاوضات هذه الجولة كانت مكثفة للغاية، مضيفا: "جرت هذه المفاوضات على مستويات وأشكال مختلفة، والآن وصلت القضايا إلى مرحلة النضج، سواء في القضايا المتنازع عليها أو في الأقسام التي نتشاركها ونتفق عليها".

وقال عراقجي "لقد نضجت المناقشات وأصبحت أكثر وضوحا". المسافات باتت أكثر دقة والاختلافات أوضح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة