البث المباشر

ظريف يلتقي رئيس الوزراء الكويتي

الجمعة 30 إبريل 2021 - 09:20 بتوقيت طهران
ظريف يلتقي رئيس الوزراء الكويتي

اشاد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بالعلاقات الايرانية الكويتية، مؤكداً ضرورة تعزيزها وتفعيل الطاقات الكامنة سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وفي اطار لقاءاته مع مسؤولي دول الخليج الفارسي التقى ظريف برئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وبحث الجانبان قضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وشرح ظريف آخر التطورات في المنطقة من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية، وكذلك المباحثات الجارية مع دول مجموعة 1 + 4 في فيينا معتبرا  ان جولته الاقليمية  التي تتزامن  مع اجراء المحادثات في فيينا  تكشف عن الاهتمام الخاص التي توليه ايران بالقضايا والعلاقات الاقليمية و مع دول الجوار.

واكد على ضرورة بذل الجهود الايرانية والكويتية في خلق وتعزيز الحوار بهدف حل المشاكل والقضايا القائمة وتوسيع التعاون المتعدد الأطراف بين دول المنطقة.

من جانبه رحب رئيس مجلس الوزراء الكويتي بزيارة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية إلى الكويت، لافتاً إلى ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، منوهاً بالقدرات المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين مؤكدا على نظرة الكويت الى القضايا الاقليمية والمبادرة في الحوار الاقليمي والدور الماضي للكويت و المكانة  التي تتمتع بها ايران.

واعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن ارتياحه لاستمرار المحادثات في فيينا، معربا عن أمله في أن تحقق هذه المحادثات نتائج إيجابية.

كما ناقش الجانبان في اللقاء التعاون في مختلف القضايا بما في ذلك مكافحة كورونا والقضايا البيئية والقنصلية والتأشيرات ، وبعض المشاكل المتعلقة باللنشات الإيرانية في الموانئ الكويتية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة