البث المباشر

اللواء سلامي: لولا قاسم سليماني لانتشر "داعش" في العالم

الأربعاء 28 إبريل 2021 - 21:31 بتوقيت طهران
اللواء سلامي: لولا قاسم سليماني لانتشر "داعش" في العالم

أكد قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي اليوم الأربعاء، أنه لولا "قوة القدس" التابعة لحرس الثورة، لانتشر تنظيم "داعش" في كافة أرجاء العالم كفيروس كورونا.

وأشار اللواء سلامي إلى أن الشعب الإيراني لم ير عنصراً ينتمي لـ"داعش" عن قرب، "بسبب وجود شخص كالحاج قاسم سليماني في ميادين القتال".

كما لفت قائد "حرس الثورة" إلى أن "من نقاط قوة سليماني، وجوده في ساحة الحرب والجهاد، وصناعة القوة للدبلوماسية في الوقت نفسه"، معتبراً أن "الدبلوماسية بلا قوة، مجرد كلمة".

الرئيس الإيراني حسن روحاني قال من جهته اليوم إن الرئيس الأميركي السابق ترامب كان العامل المباشر في عملية اغتيال الشهيد سليماني"، مشيراً إلى أن "سليماني هو من أحبط مؤامرة الصهاينة والولايات المتحدة، وكان أفضل مستشار للحكومة في السياسة الخارجية في المنطقة". 

وكان قائد قوة القدس العميد إسماعيل قاآني، قال خلال مراسم تشييع نائب قائد قوة القدس العميد محمد حجازي، إن جبهة المقاومة "تخطو كل يوم خطوة مهمة في مواجهة أميركا وإسرائيل".

وجرى تعيين العميد محمد رضا فلاح زاده خلفاً للعميد حجازي، بعد أن كان موكلاً بمهام المساعد التنسيقي لقائد قوة القدس بالحرس الثوري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة