البث المباشر

الرئيس روحاني: اجراءات الحظر لا يمكنها وقف الشعب الايراني

الخميس 22 إبريل 2021 - 14:11 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: اجراءات الحظر لا يمكنها وقف الشعب الايراني

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان اجراءات الحظر والضغوط لا يمكنها وقف الشعب الايراني في طريق التنمية.

وقال الرئيس روحاني في كلمته اليوم الخميس خلال مراسم تدشين آلاف المشاريع الزراعية عبر الفيديو كونفرانس: ان احد اهدافنا من تدشين هذه المشاريع الكبرى هو ان نعلن للعالم بان اجراءات الحظر والضغوط لا يمكنها وقف الشعب الايراني في طريق التنمية.

واشار الرئيس روحاني الى المشاكل الناجمة بسبب الحظر وقال: ان الحظر الظالم الذي فرضه الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب والذي ما يزال مستمرا ترك آثاره في قطاعات كثيرة ومنها القطاع الزراعي والصناعي، حيث نلاقي صعوبات في توريد بعض المواد الخام.

واكد رئيس الجمهورية انه رغم الحظر والحرب الاقتصادية وتداعيات كورونا، فقد تم انجاز وافتتاح مشاريع اقتصادية مهمة في جميع المجالات وفي كل انحاء البلاد.

واشار الرئيس روحاني الى المشاريع التي افتتحت اليوم في قطاع الزراعة والري، معتبرا انها تكتسب أهمية استراتيجية لأن الزراعة هي المصدر للمواد الخام لمئات الصناعات.

وقال: ان الحظر ظلم كبير بحق الشعب الايراني ولو شعرنا ان الطرف المقابل جاهز لتنفيذ القانون والقرارات وراينا باننا يمكننا استيفاء حق الشعب الايراني فلن نتاخر لحظة واحدة من أجل تحقق رفع الحظر، وسنعمل على ذلك فورا.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة