البث المباشر

باكستان تشيد بدور ايران المهم في دعم عملية السلام بأفغانستان

الإثنين 19 إبريل 2021 - 08:15 بتوقيت طهران
باكستان تشيد بدور ايران المهم في دعم عملية السلام بأفغانستان

وصف وزير الخارجة الباكستاني شاه محمود قريشي دور طهران في دعم عملية السلام في افغانستان بالمهم، مؤكداً عزم بلاده على تبادل الآراء ووجهات النظر مع ايران في هذا المجال.

وأفادت العلاقات العامة بوزارة الخارجية الباكستانية في تقرير لها الاحد، ان وزير الخارجية الباكستاني قال على اعتاب زيارته الى طهران خلال مؤتمره صحفي في القنصلية الباكستانية في دبي بأن زيارته القادمة الى ايران لتبادل وجهات النظر حول افغانستان مهمة جداً.

واعتبر قريشي الجمهورية الاسلامية الايرانية بلداً شقيقا لباكستان ولاعباً مهماً في المنطقة واضاف: نحن على اطلاع بمواقف طهران حول افغانستان وعازمون على تبادل الآراء معها في هذا المجال.

وأشار قريشي الى الزيارات الأربع التي قام بها وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى اسلام آباد منذ تولي عمران رئاسة الوزراء في باكستان وأضاف: ان ايران كدولة جارة لافغانستان ترغب بأداء دورها للمساعدة بحل الأزمة في هذا البلد.

وكانت جولة وزير الخارجية الباكستاني الاقليمية على 4 دول من ضمنها الجمهورية الاسلامية الايرانية قد بدأت أول أمس بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الآراء للمضي بعملية السلام في افغانستان الى الامام.

ومن المقرر ان يزور قريشي بعد الامارات، ايران وقطر وتركيا.   

ومن المتوقع ان يزور وزير الخارجية الباكستاني طهران يوم الثلاثاء وقالت مصادر دبلوماسية باكستانية لوسائل الاعلام بأن تنمية العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي وتبادل الآراء حول الأوضاع في افغانستان، مدرجة في جدول أعمال محادثات وزير الخارجية الباكستاني مع كبار المسؤولين الايرانيين.

وكان وزيرا خارجية البلدين قد التقيا قبل نحو 3 أسابيع على هامش مؤتمر "قلب آسيا-عملية اسطنبول" الدولي التاسع حول السلام في افغانستان والذي عقد في طاجيكستان وتباحثا حول العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة