البث المباشر

خطيب زادة ونظيرته الروسية يبحثان التعاون الثقافي والاعلامي

الأربعاء 14 إبريل 2021 - 09:47 بتوقيت طهران
خطيب زادة ونظيرته الروسية يبحثان التعاون الثقافي والاعلامي

التقى المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الثلاثاء، المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التي تزور طهران ضمن وفد بلادها برئاسة وزير الخارجية سيرغي لافروف، وبحث معها بشان التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والاعلامية والدبلوماسية العامة.

واشار الجانبان خلال اللقاء الى الاساليب والهجمات الاعلامية والدعائية لوسائل الاعلام الغربية والاميركية ضد الدول المستقلة، واعتبرا احتكار الانترنت والاعلام من قبل اميركا احد العوامل الاساسية المسببة لهذا الوضع، واكدا على التعاون بين البلدين في مواجهة هذه الهجمات الاعلامية والدعائية.

ومن محاور المحادثات بين الجانبين تطوير التعاون الثقافي والاعلامي، حيث اعتبر متحدث الخارجية الايرانية "اتفاقية تاسيس واطار انشطة المراكز الثقافية بين حكومتي الجمهورية الاسلامية الايرانية وحكومة الاتحاد الروسي" الموقعة اليوم بين وزيري خارجي البلدين، ركيزة جيدة للارتقاء بالتعاون الثقافي بين البلدين.

واكد الجانبان كذلك على تبادل زيارات الوفود الاعلامية والاتصالات المنتظمة وتسهيل المحادثات الاعلامية بين البلدين، حيث تم التوصل الى توافقات مبدئية في هذا الصدد.

ويزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف طهران في الوقت الحاضر على راس وفد تلبية لدعوة من نظيره الايراني محمد جواد ظريف، وبعد جولة محادثات بين الوزيرين شاركا في مؤتمر صحفي مشترك.

كما التقى لافروف، الرئيس الايراني حسن روحاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة