البث المباشر

كمالوندي يؤكد ان الصناعة النووية الايرانية لن تزعزعها الرياح

الإثنين 12 إبريل 2021 - 14:17 بتوقيت طهران
كمالوندي يؤكد ان الصناعة النووية الايرانية لن تزعزعها الرياح

في حديثه عن العمل التخريبي في مجمع نطنز النووي، قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي، ان الصناعة النووية في البلاد ليست شجرة ضعيفة لتهزها الريح.

وفي تصريح صحفي من مستشفى مدينة كاشان حيث يتعالج من حادث سقوط تعرض له اثناء تفقده لمنشاة نطنز، أكد كمالوندي، ان صراعنا من أجل الصناعة النووية سيتواصل، وسنحقق النصر بفضل الثبات والصمود، ولا داعي للشك او القلق في هذا المجال.

وأصيب المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي بجراح في حادث سقوط من مرتفع بعلو عدة امتار خلال زيارته التفقدية لموقع "الشهيد احمدي روشن" للتخصيب في نطنز.

وخلال زيارته التفقدية التي قام بها لمجمع "الشهيد احمدي روشن" للتخصيب في نطنز تعرض لحادث سقوط من مرتفع بعلو ما بين 6 الى 7 امتار ما أدى الى إصابته بكسور في رأسه وقدمه، وتم على الفور نقله الى أحد مستشفيات مدينة كاشان حيث خضع للعلاج.

وكان كمالوندي قد أعلن أن جزءً من شبكة توزيع الكهرباء في منشأة نطنز تعرض لحادث فجر الاحد مؤكداً على عدم وقوع إصابات بشرية او تلوث اشعاعي نتيجة للحادث.

وأضاف، ان التحقيقات جارية لمعرفة الاسباب المؤدية الى الحادث، وسيتم الاعلان عنها في وقت لاحق. 

من جانبه اعتبر مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية حادث الاخلال في شبكة توزيع الكهرباء في موقع نطنز النووي بأنه ارهاب نووي يجب على المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية التصدي له، مؤكداً احتفاظ ايران بحقها في اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد الضالعين فيه.

وقال صالحي في تصريح له امس الاحد في الاشارة إلى الحادث الذي تعرض له موقع "الشهيد احمدي روشن" النووي في نطنز: ان الحادث الذي تعرض له مركز التخصيب في نطنز يظهر فشل المعارضين لتقدم ايران الصناعي والسياسي في منع التطور الباهر للصناعة النووية من جهة والمفاوضات الناجحة لرفع الحظر الظالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة