البث المباشر

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يصل الى طهران

الأحد 11 إبريل 2021 - 17:05 بتوقيت طهران
رئيس وزراء كوريا الجنوبية يصل الى طهران

وصل رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "جونغ سيه-غيون" عصر اليوم الأحد الى طهران في زيارة تستغرق 3 ايام.

وكان في استقبال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي حين وصوله الى طهران وزير الطرق واعمار المدن الايراني محمد اسلامي.

ومن المقرر ان يلتقي المسؤول الكوري الجنوبي خلال الزيارة النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ورئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف ومستشار قائد الثورة الاسلامية علي لاريجاني ورئيس الجمهورية حسن روحاني.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة قد اعلن في تصريح له اخيرا بان رئيس الوزراء الكوري الجنوبي سيزور طهران يومي 11 و 12 نيسان /ابريل الجاري.

وقال ان المسؤول الكوري الجنوبي سيجري محادثات مع مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية حول القضايا الثنائية من ضمنها القيود غير القانونية المفروضة على الارصدة المالية للبنك المركزي الايراني في بلاده.

وكان خطيب زادة قد صرح في مؤتمر صحفي قبل ذلك بان طهران تتوقع من رئيس وزراء كوريا الجنوبية ان ياتي معه بحلول للافراج عن الارصدة المالية الايرانية المجمدة لدى بلاده وقال: ان هذه القضية قد اثرت كثيرا على العلاقات الثنائية خلال العامين الاخيرين.

واضاف: ان هذه الزيارة يمكنها المساعدة في الارتقاء بالعلاقات وازالة سوء الفهم الحاصل ونامل بان ياتي رئيس وزراء كوريا الجنوبية بحلول تنفيذية وعملانية الى طهران.

وكانت النيابة الايرانية قد اصدرت يوم الجمعة الماضي قرار الافراج عن ناقلة النفط الكورية الجنوبية "إم تي هانكوك كيمي" وبحارتها، والتي كانت قد احتجزتها السلطات الايرانية لتلويثها للبيئة البحرية في يناير الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة