البث المباشر

أميركا.. مقتل ضابط وإصابة آخر في هجوم قرب مبنى الكابيتول

السبت 3 إبريل 2021 - 09:28 بتوقيت طهران
أميركا.. مقتل ضابط وإصابة آخر في هجوم قرب مبنى الكابيتول

تحدثت الشرطة الأميركية عن مقتل ضابط وإصابة آخر في هجوم قرب مبنى الكابيتول يوم الجمعة، مشيرةً إلى أن "الهجوم لا يبدو أن لديه خلفية إرهابية".

وأعلنت رئيسة شرطة الكابيتول يوغاناندا بيتمان، أنّ شرطياً قتل في الهجوم الجديد على مبنى الكابيتول. وقالت في مؤتمر صحافي إنّ "المشتبه به صدم اثنين من عناصرنا بسيارته" قبل اصطدامه بحاجز.

وأوضحت بيتمان، أنّه "إثر ذلك، نزل من السيارة وبيده سكين" و"بدأ في السير باتجاه عناصر شرطة الكابيتول"، وبعد ذلك "أطلقوا النار" عليه، مؤكدةً أنّ أحد العنصرين المصابين "توفي" متأثراً بجروحه.

هذا وتحدثت وسائل إعلام أميركية عن "مقتل المسلح المشتبه بتنفيذه عملية الدهس أمام مبنى الكابيتول". كما نقلت شبكة "سي أن أن" عن مصدر قوله إن "أحد عناصر شرطة الكابيتول تم طعنه خلال الهجوم".

وكانت الشرطة أعلنت في البداية "إصابة عنصرين من صفوفها قرب مبنى الكابيتول، بعدما صدمتهما سيارة اعتقل سائقها".

وقالت شرطة الكابيتول على تويتر "مشتبه به محتجز. كلا الضابطين مصابان. نُقل الثلاثة إلى المستشفى". كما أوضحت أنها "تعاملت مع بلاغات عن محاولة سائق دهس ضابطين".

وطلبت شرطة حماية الكونغرس من الموظفين الابتعاد عن النوافذ والأبواب.

هذا وقال شاهد إن الشوارع المحيطة بمبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) وأبنية تابعة للكونغرس أغلقت، مضيفاً أن "الشرطة انتشرت بكثافة في المنطقة بسبب تهديد أمني".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة