البث المباشر

ما هو تطبيق "كلوب هاوس" الذي اجتذب الملايين؟

الجمعة 2 إبريل 2021 - 12:45 بتوقيت طهران
ما هو تطبيق "كلوب هاوس" الذي اجتذب الملايين؟

انطلق في الآونة الآخيرة تطبيق اجتماعي جديد يدعى كلوب هاوس(Clubhouse)، وجذب العديد من المستخدمين حول أنحاء العالم.

 

وصلت القيمة السوقية للتطبيق الذي لم يصدر سوى في أبريل/نيسان 2020 إلى مليار دولار أمريكي، خصوصا بعد دعم شركة أندريسن هورويتز لملاك التطبيق بـ100 مليون دولار مؤخرا.

 

ما هو تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse

 

كلوب هاوس (Clubhouse): هو تطبيق تواصل اجتماعي قائم على الصوت، وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه “بودكاست” تفاعلي أو مكالمة جماعية. تم إطلاقه عام 2020 من قبل بول دافيسون وروهان سيث، بواسطة شركة Alpha Exploration Co.

 

حيث اكتسب التطبيق شعبية في الأشهر الثلاثة الأولى من انتشار فيروس كورونا، وفي ديسمبر 2020 جذب التطبيق حوالي 600000 مستخدم مسجل وظل متاحًا فقط عن طريق الدعوة.

 

ووصلت القيمة السوقية للتطبيق الذي لم يصدر سوى في أبريل/نيسان 2020 إلى مليار دولار أمريكي، خصوصا بعد دعم شركة أندريسن هورويتز لملاك التطبيق بـ100 مليون دولار مؤخرا.

 

وشهد التطبيق في الأيام القليلة الماضية إقبالاً متزايداً من قبل المستخدمين، حيث تشير الأنباء أن المنصة تستقطب مليوني مستخدم كل أسبوع، مع العلم أن التطبيق لا يدعم أجهزة أندرويد .

 

وجاء هذا الإقبال على التطبيق إثر انخراط مؤسس شركة “تسلا”، وأحد عمالقة وادي السيليكون، في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق “روبن هود” فلاد تينيف.

 

حيث جرى النقاش عبر غرفة دردشة في منصة “كلوب هاوس”، بحسب ما ذكرته عدة مواقع أمريكية متخصصة في التكنولوجيا.

 

وأصبح الآن التطبيق هو السادس في عدد التحميلات بالنسبة لتطبيقات التواصل الاجتماعي على نظام آي أو إس.

 

وشهد التطبيق الصوتي الجديد اهتماماً من قبل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، حيث انتشرت عدّة وسوم تبحث في خصائص التطبيق الجديد.

 

في حين لا يزال آخرون ينتظرون دعوة من شخص قريب، أو غريب للانضمام لـ “كلوب هوس”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة