البث المباشر

غانتس: نتنياهو يدفعنا إلى حافة حرب أهلية بل أبعد

الجمعة 2 إبريل 2021 - 10:30 بتوقيت طهران
غانتس: نتنياهو يدفعنا إلى حافة حرب أهلية بل أبعد

قال وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس، إنه "يخشى إذا استمرت الحكومة في عدم ممارسة عملها لأن رئيس الحكومة يمنع اتخاذ قرارات مهمة".

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الأمن الإسرائيلي، بني غانتس، اعتقاده أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينحدر بـ"إسرائيل إلى حافة حرب أهلية، وربما إلى أبعد من ذلك".

وقال غانتس لموقع "يديعوت أحرونوت"، إنه "أخشى أن يقود نتنياهو إسرائيل إلى حرب أهلية – حتى الآن بدون بنادق، لكن الأمر قد يتدهور، لأنه يستخف بنظم الحكم السليم والقانون".

وتابع: "بسببه (نتنياهو) فقدت منظوماتنا الديمقراطية التوازنات والمكابح الضرورية لعملها، وهذا قد يؤدي إلى حرب أهلية – حتى لو كنت أعتقد أن نتنياهو لا يريد ذلك".

وأضاف غانتس أنه "يخشى إذا استمرت الحكومة في عدم ممارسة عملها لأن رئيس الحكومة يمنع اتخاذ قرارات مهمة في جميع المجالات، فإن الحكم في إسرائيل سيصل إلى تقاعس وظيفي من شأنه الإضرار بالمصالح الحيوية".

ووفق تقدير غانتس، فإن "الصراع ضد البرنامج النووي الإيراني والتوسع الإقليمي الإيراني هما من بين مجالات العمل الحيوية التي تضررت بالفعل نتيجة لأداء نتنياهو غير الموضوعي".

ويوم أمس الأربعاء، قال زعيم حزب "الليكود" الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل تحتاج إلى حكومة يمين قوية"، فيما أي حكومة أخرى ستبوء "بالفشل".

ويذكر أن النتائج النهائية التي تمخّضت عنها انتخابات الكنيست الـ24، لم تحمل معها حسماً انتخابياً لصالح أحد المعسكريْن، معسكر نتنياهو، ومعسكر "التغيير" المناوئ لنتنياهو. فلم يحصل أي منهما منفرداً على أغلبية 61 عضو الكنيست.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة