البث المباشر

مجلة تكشف عن مؤامرة نووية خطيرة لبريطانيا وأمريكا في المنطقة

الثلاثاء 30 مارس 2021 - 20:51 بتوقيت طهران
مجلة تكشف عن مؤامرة نووية خطيرة لبريطانيا وأمريكا في المنطقة

أفادت مجلة أن بريطانيا وأمريكا خططتا لشن هجمات نووية على منشآت الصناعة النفطية في منطقة غرب آسيا.

وحسب ما جاء في موقع سبوتنيك أنه: تعود خطة بريطانيا وأمريكا لتدمير منشآت نفطية في غرب آسيا بالسلاح النووي إلى أواسط القرن العشرين بعد الحرب العالمية الثانية حين بدأت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية حربا جديدة عرفت باسم الحرب الباردة، وهي حرب استهدفت منع روسيا والجمهوريات السوفيتية المتحدة الأخرى من تحدي الهيمنة الغربية.

وزعم المعسكر الغربي وقتذاك أن روسيا يمكن أن تمد نفوذها إلى منطقة غرب آسيا الحبلى بالنفط. ولكيلا تقع ثروة المنطقة النفطية في يد روسيا في حال تمكنت من تقويض السيطرة الغربية على المنطقة، خطط الغرب لتدمير منشآت نفطية في المنطقة.

وتضمنت الخطة التي وضعتها الولايات المتحدة في عام 1949 وأيدتها بريطانيا تخريب منشآت نفطية في غرب آسيا بواسطة الخبراء الغربيين العاملين فيها في حال بدأت الحرب مع روسيا. وخيم خطر على هذه الخطة بعد أعوام بسبب إقدام إيران والعراق على تخفيض وجود الخبراء الغربيين في الحقول النفطية. ولهذا اقترحت بريطانيا استخدام السلاح النووي، وهو سلاح جديد، لتدمير ما يجب تخريبه من منشآت في حال سيطرت روسيا عليها.

وأشارت  "ميليتري ووتش" إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة كانتا مستعدتين للمحافظة على تفوقهما الاستراتيجي والاقتصادي على روسيا وحلفائها بأي ثمن.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة