البث المباشر

لقاح كورونا الإيراني يدخل مرحلة الانتاج الوفير أوائل الصيف المقبل

الأحد 21 مارس 2021 - 16:29 بتوقيت طهران
لقاح كورونا الإيراني يدخل مرحلة الانتاج الوفير أوائل الصيف المقبل

أعلنت المشرفة على فريق العمل البحثي لانتاج لقاح كورونا الايراني مينو محرز، ان لقاح (كووايران بركت) سيدخل مرحلة الانتاج الوفير في أوائل الصيف المقبل.

وقالت مينو محرز، في تصريح صحفي اليوم الاحد، إن اللقاحات الايرانية ذات تأثير موثوق كما ان اللقاح الذي نعمل حاليا على اختباره وانتاجه من أفضل أنواع لقاحات كوفيد-19 ويتسم بالتأثير على فيروس كورونا البريطاني حيث اختبر بنجاح.

واضافت: إن اللقاح الايراني (كووايران بركت) وبهارات الهندي واللقاح الصيني تم تصنيعها من فيروسات ضعيفة وأشد تأثيراً على الفيروسات المتحورة مقارنة باللقاحات المصنعة من جينات فيروس كوفيد 19.

ونوهت الى انه عقب تحقيق النجاح في المرحلة الاختبارية الاولى للقاح الايراني واحراز الامان سيتم اجراء المرحلتين الثانية والثالثة من اللقاح بالتزامن، حيث ستجري الاختبارات على 400 شخص في المرحلة الثانية، كما سيتم اجراء المرحلة الثالثة على نحو 30 الف شخص وستنتهي مرحلة الاختبارات في ايار/ مايو المقبل.

ونوهت الى ان مصنعا كبيرا تم تشييده وسيبدأ مرحلة الانتاج الوفير للقاح المذكور في بدايات الصيف المقبل عقب احراز النجاحات في اختبارات المرحلتين الثانية والثالثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة