البث المباشر

تدشين المرحلة الأولى من الإنتاج الواسع للقاح "كوف إيران بركت" الايراني

الإثنين 15 مارس 2021 - 13:32 بتوقيت طهران
تدشين المرحلة الأولى من الإنتاج الواسع للقاح "كوف إيران بركت" الايراني

أعلن رئيس لجنة تنفيذ أمر الإمام الخميني (رض) عن توفير امكانيات الإنتاج الواسع للقاح "كوف ايران بركت" اليوم وعلى مرحلتين وافتتاح المرحلة الأولى من الإنتاج الواسع للقاح كورونا الإيراني بسعة 3 ملايين جرعة وذلك بالتزامن مع اجراء مراحل البحث والتحقيق في هذا اللقاح.

وأضاف محمد مخبر اليوم الاثنين في حفل افتتاح المرحلتين 2 و 3 من الدراسات السريرية للقاح "كوف إيران بركت": في المرحلة الأولى من الإنتاج الواسع لهذا اللقاح، والذي افتتح اليوم، سيتم توفير الطاقة الإنتاجية لثلاثة ملايين جرعة شهرياً.

وفيما يتعلق بالإنتاج الضخم والصناعي للقاح، أوضح مخبر بأنه تم توفير الإنتاج الضخم لـ"لقاح كوف إيران بركت"، واعتباراً من اليوم سنبدأ الإنتاج الواسع للقاح بعدما تحقق الاطمئنان الكامل من هذا اللقاح.

وصرح مخبر، إن المرحلة الثانية من إنتاج اللقاح بطاقة تتراوح ما بين 12 إلى 15 مليون جرعة شهرياً، سيتم الانتهاء منها قبل شهر يونيو من هذا العام 2021.

وأشار إلى انه في نهاية الربيع المقبل، سيتوفر اللجنة طاقة إنتاجية تتراوح بين 15 إلى 20 مليون جرعة شهرياً، وهو حدث كبير، معرباً عن أمله أن يتم تشكيل هذا العمل بسرعة وجودة عاليتين.

وبدأت المرحلة الثانية والثالثة من الدراسات السريرية لأول لقاح إيراني لفيروس كورونا والذي يتم إنتاجه من قبل لجنة أمر الإمام الخميني المسمى "كوف إيران بركت" اليوم الاثنين على متطوعين اثنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة