البث المباشر

إيران تؤكد التضامن بين طهران وموسكو لتصدي العقوبات الأحادية

الجمعة 12 مارس 2021 - 13:07 بتوقيت طهران
إيران تؤكد التضامن بين طهران وموسكو لتصدي العقوبات الأحادية

أكدت وزارة الخارجية الايرانية التضامن الكامل بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا ضد إجراءات الحظر الأحادية والمناهضة للبشرية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الايرانية اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى العشرين لتوقيع معاهدة اساس العلاقات المتبادلة ومبادئ التعاون بين ايران وروسيا.

وجاء في البيان الصادر: ان الذكرى العشرين لـ "معاهدة اساس العلاقات المتبادلة ومبادئ التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والاتحاد الروسي" تزامنت مع تبادل الرسائل بين قادتي البلدين.  

واضاف البيان: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تنظر الى الاتحاد الروسي كدولة جارة وقوية وصديقة لها على اساس "التعاون والاحترام المتبادل" وترغب بالمزيد من تطوير علاقاتها معها في جميع المجالات.  

وتابعت الخارجية الايرانية: انه وفي ظل ارادة قادة وكبار مسؤولي البلدين، فان التعاون بينهما قد تجاوز العلاقات الثنائية في سياق توفير المصالح المشتركة ودخل اطار المساعدة بتوفير الامن الاقليمي والدولي واضحت راسخة اكثر من اي وقت مضى.  

وأكد البيان بان ايران وروسيا متضامنتان بصورة كاملة ضد "إجراءات الحظر الاحادية واللاانسانية" و"تدخلات الغرب في شؤون الدول الاخرى" و"منع تاثيرات أطراف أخرى في العلاقات بينهما" وضرورة "احترام القوانين الدولية".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة