البث المباشر

خبير سياسي فلسطيني يحذر من مخططات الاحتلال لتهويد القدس

الخميس 29 نوفمبر 2018 - 17:50 بتوقيت طهران
خبير سياسي فلسطيني يحذر من مخططات الاحتلال لتهويد القدس

حذر رئيس مركز القدس الدولي من مخططات الاحتلال لتغيير الوضع الديمغرافي في مدينة القدس، منوها الى ان الاحتلال يسير وفق خطة مدروسة لتحويل المدينة المقدسة الى مدينة يهودية.

وقال الدكتور حسن خاطر في تصريح خاص لاذاعة طهران ضمن برنامج فلسطين اليوم الذي بث مساء الخميس: الترحيل يعتبر جزء اساسي من سياسة الاحتلال في المدينة المقدسة، موضوع هدم البيوت وتهجير السكان، لان الاحتلال لديه هدف استراتيجي في نهاية المطاف وهو تخفيض عدد السكان المقدسيين، نسبة هؤلاء السكان بالمقارنة مع المستوطنين اليوم مايقرب نت 40 في المئة والاحتلال يقول 37 في المئة، الاحتلال يريد ان يصل بهذه النسبة الى 10 في المئة.

واضاف: الاحتلال يعمل بكل الوسائل غير المشروعة من اجل تحقيق هذا الهدف الخطير المتمثل في اعادة تشكيل الوضع الديمغرافي للمدينة المقدسة، وفق هذه المخططات، بالتالي فان كل ما يجري يصب في هذا الهدف.

وتابع: ان الذرائع مختلفة في كل مرة هناك حجج مختلفة، ربما يكون ابرزها البناء غير المرخص وربما يكون هناك ايضا اعتبارات اخرى كتنفيذ عمليات للمقاومة وغيرها من الاسباب التي تؤدي في النهاية الهدم البيوت والى تهجير المقدسين لاعتبارات امنية وسياسية فاذا هي سياسة مدروسة.

وقال خاطر مضيفا: السياسة المدروسة التي يتم تنفيذها في القدس لا تتعلق ولا تتصل بما يتم ذكره من اسباب في وسائل الاعلام، الحقيقة هي اعادة ترتيب الوضع الديمغرافي بما ينسجم مع مخططات الاحتلال واطماعه في تحويل الميدنة المقدسة الى مدينة يهودية او حارة يهودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة