البث المباشر

روحاني: لو كانت إرادة جدية لرفع الحظر نتراجع عن خفض الالتزامات النووية

الأربعاء 3 مارس 2021 - 12:12 بتوقيت طهران
روحاني: لو كانت إرادة جدية لرفع الحظر نتراجع عن خفض الالتزامات النووية

قال  الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاربعاء ان الحكومة الامريكية اعترفت بخطأ سياسات الادارة السابقة لكننا لم نلمس اي خطوة جادة من الادارة الامريكية الجديدة.

واوضح روحاني في كلمته خلال اجتماع المجلس الوزاري ان الحقوق العامة هي العمل على رفع الحظر والضغوط عن الشعب الايراني، وقال ان الحكومة الامريكية اعترفت بخطأ سياسات الادارة السابقة لكننا لم نلمس اي خطوة جادة من الادارة الامريكية الجديدة.

واكد قائلا اذا التزمت كافة اطراف الاتفاق النووي بتعهداتها فان ايران ستقوم بعدها بتنفيذ تعهداتها وتابع : على الادارة الاميركية ان تعلن بوضوح خطا سياسات الادارة السابقة وتقدم التعويضات عن خسائرنا .

ولفت الى ان الاتفاق النووي يعتبر اهم اتفاقية سياسية وقعتها ايران في تاريخها وقمنا في هذا الاتفاق بعمل جبار واضاف : تبين للجميع قدرتنا على القيام بكل مانحتاجه في مجال نصب اجهزة الطرد المركزي .

واشار روحاني الى انتعاش الاقتصاد الايراني حتى في ظل ظروف الحظر الجائر وقال : بامكاننا ان نتطور في المجال النووي ونشرعن صناعاتنا التي كانت شرعية في الاساس، صمدنا في الحرب الاقتصادية وحافظنا على الاتفاق النووي الذي اوجدناه .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة