البث المباشر

امريكا تفرض عقوبات على قيادات عسكرية في حركة أنصار الله

الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:47 بتوقيت طهران
امريكا تفرض عقوبات على قيادات عسكرية في حركة أنصار الله

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على اثنين من قادة حركة "أنصار الله" في اليمن.

وأشارت الوزارة في بيان لها أنها "أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية اليمنية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية.

وزعم مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان، ان العقوبات جاءت بتهمة عمل هذين القائدين على "إطالة أمد الحرب وتعميق الأزمة الإنسانية" (حسب الجانب الاميركي).

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في فبراير الماضي، إلغاء الولايات المتحدة قرار تصنيف حركة "أنصار الله" اليمنية تنظيما إرهابيا أجنبيا.

وأكد بلينكن في بيان حينها، أن القرار يأتي "اعترافا بالوضع الإنساني القاسي" في اليمن، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أصغت إلى تحذيرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة وأعضاء الكونغرس بشأن تأثير قرار تصنيف حركة انصار الله على توريد السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود إلى اليمن.

وأشار الوزير، إلى أن "واشنطن ستبقي العقوبات المفروضة على كبار قيادات الحركة ، وخاصة عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم".

ودعمت الولايات المتحدة الامريكية العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن منذ 2015، إلا ان الادارة الامريكية الجديدة قالت بأنها ستسحب الدعم، ودعت الى ايقاف الحرب دون اجراءات عملية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة