البث المباشر

الادميرال سياري : قدرات ايران الدفاعية تواكب مسيرة التقدم العلمي في جميع المجالات

الأحد 28 فبراير 2021 - 17:56 بتوقيت طهران
الادميرال سياري : قدرات ايران الدفاعية تواكب مسيرة التقدم العلمي في جميع المجالات

قال المساعد التنسيقي للقائد العام للجيش الايراني "الادميرال حبيب الله سياري" : ان القدرات الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية قائمة على اسس علمية ومعايير قياسية عالمية ، مبينا ان السبيل الوحيد لمواجهة التهديدات المستقبلية يكمن في التقدم العلمي وبلوغ الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج المعدات والاجهزة الدفاعية المطلوبة، وان ذلك متجذر في جامعات البلاد.

تصريحات الادميرال سياري هذه ، جاءت اليوم الاحد، خلال مراسم اختتام الدورة الثانية للمسابقات العامة لجامعات الضباط بالجيش الايراني.

واعتبر المساعد التنسيقي بالجيش ، ان اجراء هكذا مسابقات ومنافسات اولمبية علمية "خطوة تحفيزية تبعث على الحيوية في جامعات الضباط"؛ وهي جديرة بالتقدير والتكريم.

وفيما نوه الى ان ايران قبل الثورة، كانت تتمتع بالاجهزة الحديثة والمتطورة عالميا لكن زمام التحكم بهذه المعدات لم يكن بيدها بل خارج عن ارادتها، اوضح الادميرال سياري انه "في مرحلة ما بعد انتصار الثورة الاسلامية الكبرى نحن واجهنا الحظر التسليحي، غير اننا تمكنا بفضل التوجيهات الحكيمة للامام الراحل ـ رضي الله عنه ـ وخلفه سماحة الامام الخامنئي، من التصدي لهذا الحصار والمضي نحو انتاج الاجهزة الدفاعية المطلوبة محليا". 

كما وجه خطابه الى طلاب جامعة الضباط بالجيش الايراني، قائلا : نحن اليوم استطعنا انطلاقا من طاقاتنا الوطنية وجهودكم ايها الشباب المختصون، الى جانب خبرات علمائنا القيمة ان نبلغ مستوى دفاعيا وفق احدث المعايير القياسية في العالم.

وتابع : لولا هذه العزيمة والارادة الوطنية الراسخة، لكان العدو قد كرّر بنا ما فعله في دول الجوار الشرقية والغربية.

ولفت المساعد التنسيقي لقائد الجيش، بان اسس المعرفة الدفاعية اليوم قائمة على الطيران المسيّر والغواصات والربوتات البرية المسلحة؛ مردفا ان التهديدات الراهنة تختلف عن سابقاتها قطعا كما ان التهديدات المستقبلية ستختلف بالتاكيد عن الحالية؛ "اذن حريّ بنا ان نواكب مسيرة التقدم العلمي في شتى المجالات العسكرية والدفاعية وتحديد طبيعة التهديدات المستقبلية كي لا نفاجأ وتكون لدينا القدرة على الصمود امام هذه التحديات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة