البث المباشر

الحكومة الايرانية: نولي اهتماماً خاصاً بقضية السيطرة على الاسعار

السبت 27 فبراير 2021 - 07:31 بتوقيت طهران
الحكومة الايرانية: نولي اهتماماً خاصاً بقضية السيطرة على الاسعار

أكد مدير مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود واعظي ان الحكومة تولي اهتماماً خاصاً بقضية السيطرة على الأسعار.

وقال واعظي في تصريح له الجمعة خلال اجتماع المجلس الاداري بمحافظة اصفهان وسط ايران: ان الحكومة تدخلت بصورة جدية في هذه القضية كي لا تسمح بارتفاع الأسعار.

وأضاف: ان ارتفاع سعر العملة الصعبة يؤثر على جميع السلع الغذائية وعلى أي حال نحن لا يمكننا رفع أو خفض سع العملة الأجنبية عبر إصدار الأوامر.

وحول المشاريع الجاري تنفيذها في أصفهان قال: هنالك في الوقت الحاضر 6 مشاريع في اصفهان حققت تقدماً بنسبة 80 بالمائة وتم رصد نحو 180 مليار تومان لها (الدولار يعادل 4200 تومان رسمياً) حيث نأمل بالانتهاء من إنجازها في غضون الأشهر القادمة.

وبشأن قضية مياه الشرب للمواطنين في محافظة اصفهان قال واعظي: ان هذه القضية تعد ضمن المشاريع ذات الأولوية في المحافظة والتي تتم متابعتها بجدية حيث نأمل وفق الجدولة الزمنية المرسومة تنفيذها بداية العام (الايراني) القادم (يبدا في 21 اذار/مارس).

وبشأن العمليات التنفيذية لمشروع انبوب نقل المياه من الخليج الفارسي الى محافظة اصفهان قال: ان قضية نقل المياه من الخليج الفارسي الى اصفهان للأغراض الصناعية ستحدث تطوراً في المجال الصناعي فيها وقد تقرر خلال اجتماع بحضور رئيس الجمهورية البدء بالمشروع في غضون الأيام القادمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة