البث المباشر

مسؤول إيراني للترويكا الاوروبية: أوقفوا الاعتقال التعسفي للمواطنين الإيرانيين

السبت 20 فبراير 2021 - 11:26 بتوقيت طهران
مسؤول إيراني للترويكا الاوروبية: أوقفوا الاعتقال التعسفي للمواطنين الإيرانيين

دعا أمين لجنة حقوق الانسان الايرانية ومساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية، الدول الاوروبية الثلاث في الاتفاق النووي (بريطانيا وفرنسا والمانيا) الى الكف عن الاعتقال التعسفي للمواطنين الايرانيين.

 

وفي تغريدة على صحفته الشخصية في تويتر ، وفي تعليقه على تظاهر الدول الاوروبية الثلاث بالدفاع عن حقوق الانسان، قال علي باقري كني: هل ان الدول الاوروبية الثلاث الاعضاء في الاتفاق النووي (بريطانيا وفرنسا والمانيا) لديهم هاجس حقوق الانسان؟.

وتابع قائلا : على الدول الأوروبية الثلاث وقف "الاعتقال التعسفي "للمواطنين الإيرانيين بتهمة "الإجراء القانوني" في تجاهل "الحظر اللاقانوني" الأميركي.

واشار مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في الختام الى اعتقال مواطنين ايرانيين في الدول الاوروبية وهما "سجاد شهيديان" و"حميد كياستي".

يشار الى ان بريطانيا اعتقلت سجاد شهيديان، بناء على طلب القضاء الأميركي وسلم إلى الولايات المتحدة بتهمة انتهاك الحظر الأميركي.

وكان شهيديان مديرًا لموقع التحويلات المالية عبر الإنترنت يسمى Payment 24 ، والتي كانت تقدم مدفوعات عبر الإنترنت أو تحويلات مالية للمواطنين داخل إيران الذين لم يتمكنوا من اجراء المبادلات المالية مع العالم بسبب اجراءات الحظر الأميركية غير القانونية، وحُكم عليه بالسجن لمدة 23 شهرًا بسبب العمل التجاري.

كما ان حميد كياستي، اعتقل في هولندا بتهمة الالتفاف على الحظر الاميركي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة