البث المباشر

قطر تعرب عن تقديرها لايران لما قدمته من دعم ابان الحصار

الإثنين 15 فبراير 2021 - 22:26 بتوقيت طهران
قطر تعرب عن تقديرها لايران لما قدمته من دعم ابان الحصار

اعلن وزير الخارجية القطري لقائه نظيره الايراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، استعداد الدوحة لتوسيع العلاقات الثنائية على كافة المستويات بما في ذلك المجال الاقتصادي، معربا عن تقديره لكل الدعم الذي قدمته الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الحصار الذي فرض على دولة قطر. واعتبر ان هذه الزيارة تندرج في سياق تطوير العلاقات الثنائية وفي اطار المشاورات المنتظمة بين الجانبين.

كما شدد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على ضرورة أن تنتهج المنطقة نهجا جديدا وتعاونا شاملا، وأعرب عن استعداد دولة قطر للعب دور رئيسي وفعال، معربا عن أمله في أن يتم حل القضايا في إطار المبادرات الإقليمية فى اسرع وقت ممكن.

الى ذلك بحث الوزيران الايراني والقطري خلال لقائهما اليوم سبل توسيع العلاقات الاقتصادية وكذلك مجالات التعاون المشتركة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري إلى طهران في الوقت الذي دعا خلال حوار مع وسيلة اعلامية اميركية مؤخرا دول الخليج الفارسي إلى الدخول في محادثات مع إيران، معربا عن استعداد بلاده للتوسط في لقاء بين أعضاء مجلس التعاون الستة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ورحب وزير الخارجية الإيراني، في تغريدة عبر "تويتر"، باقتراح وزير الخارجية القطري إجراء محادثات بين إيران ودول الخليج الفارسي.

كما اشار وزير الخارجية القطري في تصريحات اخرى، الى إن إيران جارة لقطر وأن القضايا الإقليمية تنعكس عليها، وقال أن العلاقات مع إيران والولايات المتحدة لم تتوقف ولا تزال مستمرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة