البث المباشر

غريب آبادي: السياسة الخارجية المستقلة احد مظاهر الثورة الاسلامية

الأربعاء 10 فبراير 2021 - 08:22 بتوقيت طهران
غريب آبادي: السياسة الخارجية المستقلة احد مظاهر الثورة الاسلامية

اعتبر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، تبلور سياسة خارجية مستقلة ونشطة ومبدعة، بانه احد المظاهر الرئيسية للثورة الاسلامية في ايران.

وقال غريب آبادي في جانب من بيان اصدره الثلاثاء لمناسبة الذكرى الـ42 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران: لاشك انه فضلا عن المنجزات العظيمة التي تحققت في مختلف المجالات على مدى العقود الاربعة الماضية فان من اهم مظاهر الثورة الاسلامية اجراء تغييرات في السياسة الخارجية الايرانية ادت الى تبلور سياسة خارجية مستقلة ونشطة ومبدعة على اساس المبادئ الثلاثة وهي العزة والحكمة والمصلحة والركيزتين الراسختين اي عدم التدخل في شؤون الاخرين وعدم السماح للاخرين بالتدخل في شؤون البلاد الداخلية.

واضاف: اننا بناء على هذه القيم نسعى عبر بذل جهود دؤوبة في المنظمات الدولية في فيينا للارتقاء بالتعددية وسيادة القانون والتعاون بين الدول في مختلف المجالات، بدءا من التكنولوجيا النووية حتى الفضاء.

وتابع: اننا نسعى كذلك لرفض ومعارضة اي شكل من اشكال الفرض الاحادي ومن ضمنها الاجراءات التعسفية والحظر الاحادي والتي تتناقض مع القوانين الدولية. انني ادعوكم جميعا للانضمام الى هذه الجهود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة