البث المباشر

سياسي فلسطيني: بعض الانظمة العربية تبعية لامريكا واسرائيل

الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 18:31 بتوقيت طهران
سياسي فلسطيني: بعض الانظمة العربية تبعية لامريكا واسرائيل

بين عضو لجنة المقاطعة (بي دي اس) ان التعاون بين السعودية والكيان الصهيوني ليس جديدا معتبرا ان هذا التعاون ليس تطبيعا وانما هي تبعية للكيان الصهيوني وامريكا.

وقال عمر عساف في تصريح خاص لاذاعة طهران ضمن برنامج فلسطين اليوم الذي بث مساء الاثنين: ان الحديث عن تنسيق استخباري بين السعودية والكيان الصهيوني ليس مفاجئا وليس تطبيعا وانما هي تبعية وبالتاكيد هناك فرق بين التبعية والتطبيع.

واضاف: هناك انظمة عربية تعتقد ان بقاء وجودها مرتبط بالرعاية الامريكية والصهيونية، وبالتالي هي تقوم بدور ليس جديدا، هذا الدور تقوم به ضد مصالح الامة منذ عشرات السنين.

واردف: الفرق اليوم هو، يتم الاعلان عن هذه الروابط بفضاضة وبوقاحة وبمعاداة مع ارادة الشعوب، وهو نوع من "الوفاء" من قبل هذه الانظمة لمن يحميها ويبقيها على قيد الحياة رغم رفض شعوبها.

وبشأن الحديث حول مد انبوب غاز من السعودية عبر الكيان الصهيوني الى اوروبا قال عساف: خطوات هذه الانظمة ليست محلية وليست اقليمية وانما تتجاوز الاقليمي والمحلي نحو البعد الدولي، ان هذه الدول تريد ان تؤكد ارتباطها بالمشروع الامريكي الاسرائيلي من اجل تعميق التبعية ومن اجل القول لامريكا واسرائيل اننا قادرون على خدمتكم وخدمة مشاريعكم سواء كانت محلية او عالمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة