البث المباشر

ظريف: اخراج القوات الاميركية افضل رد على اغتيال الشهيد سليماني

الأربعاء 3 فبراير 2021 - 17:06 بتوقيت طهران
ظريف: اخراج القوات الاميركية افضل رد على اغتيال الشهيد سليماني

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، انهاء تواجد القوات الاميركية بالمنطقة بانه افضل رد على عملية الاغتيال الارهابية للقائدين الشهيدين قاسم سليماني وابومهدي المهندس ورفاقهما الشهداء.

وتباحث ظريف خلال استقباله في طهران اليوم الثلاثاء نظيره العراقي فؤاد حسين، بشان العلاقات الثنائية واحدث التطورات الاقليمية والدولية.

واشاد وزير الخارجية الايراني بالمتابعة القضائية لملف اغتيال القائدين الشهيدين سليماني والمهندس من قبل الحكومة العراقية، معربا عن امله بان ينال الآمرون والمرتكبون لهذه الجريمة الارهابية جزاء عملهم الاجرامي عن طريق المتابعات القضائية.  

واضاف: ان إنهاء تواجد القوات الاميركية في المنطقة هو افضل رد على هذا العمل الارهابي.

وفي جانب اخر من تصريحه عبّر وزير الخارجية الايراني عن سروره لانعقاد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، معربا عن امله بان تثمر التوافقات الحاصلة من زيارة الرئيس روحاني الى العراق في مختلف المجالات الثنائية سريعا خاصة فيما يتعلق بالمدن الصناعية والاسواق الحدودية وزيارات التجار والزوار ونقل السلع والمطالبات المالية والقضايا البنكية.   

بدوره اعتبر وزير الخارجية العراقي خلال اللقاء زيارات وفود البلدين مؤشرا لاهتمام الطرفين بالعلاقات الثنائية، واستعرض وجهات نظر بلاده تجاه مختلف القضايا.  

واكد فؤاد حسين الاهتمام الخاص من قبل رئيس الوزراء العراقي تجاه متابعة وتنظيم العلاقات بين البلدين.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة