البث المباشر

الخارجية الايرانية: لم ولن نسعى لامتلاك السلاح النووي

الإثنين 1 فبراير 2021 - 16:43 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: لم ولن نسعى لامتلاك السلاح النووي

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان ايران لم ولن تسعى لامتلاك السلاح النووي بناء على عقيدتها وفتوى قائد الثورة الاسلامية بحرمة امتلاك اسلحة الدمار الشامل.

وردا على سؤال حول تصريحات مستشار الامن القومي الاميركي جيك ساليفان ضد ايران الذي قال بان ايران حققت تقدما ملحوظا في مجال الصواريخ وادعى بانها اقتربت من السلاح النووي وانها تدعم الارهاب حسب زعمه، قال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين: ان ايران لم ولن تسعى وراء السلاح النووي بناء على عقيدتها وفتوى قائد الثورة الاسلامية وما يثبت ذلك عمليات التحقق من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتقارير الدورية حول الانشطة النووية السلمية الايرانية.

واضاف: لقد كانت للادارة الاميركية 4 اعوام مليئة بالشر في المنطقة والعالم ومن الافضل لها (الادارة الجديدة) ان تقلع عن توجيه الاتهامات للاخرين وعدم اطلاق مثل هذه التصريحات التي تعد استمرارا للممارسات البلطجية (للادارة) السابقة.

وقال خطيب زادة: نصيحتنا لاميركا هي الاتعاظ من مقاومة الشعب الايراني وفشل سياسة الضغوط القصوى التي مارسها ترامب على مدى 4 اعوام وان تعود الى جادة التعامل.

وردا على سؤال حول تهديدات الكيان الصهيوني قال: ان تهديدات الكيان الصهيوني تتصاعد كلما اصبح في موقع من الضعف والهوان وهم (الصهاينة) يدركون بصورة افضل بانه عليهم حراسة سمائهم وحدودهم. نحن لسنا من يطلق التهديدات بل نحن من يرد في الوقت المناسب وقد وجهنا الرد اينما اقتضى الحال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة