البث المباشر

ظريف يدعو إلى حل مشاكل الإيرانيين في جورجيا

الخميس 28 يناير 2021 - 20:28 بتوقيت طهران
ظريف يدعو إلى حل مشاكل الإيرانيين في جورجيا

اعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس عن امله في حل بعض المشاكل التي يعاني منها الايرانيين في جورجيا.

والتقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية اليوم الخميس رئيسة جورجيا سالوميه زورابيشفيليفي في العاصمة تبليسي المحطة الرابعة من جولته الإقليمية .

وهنا ظريف في هذا القاء باجراء الانتخابات البرلمانية الناجحة في جورجيا، وضمن أشارته إلى العلاقات التاريخية بين البلدين وكذلك تجديد الدعوة لرئيسة جورجيا لزيارة إيران، تباحث معها حول اخر تطورات العلاقات الثنائية و الوضع في المنطقة.

وفيما يتعلق بالقضايا الثنائية، أعرب ظريف عن أمله في توسيع التعاون في مختلف المجالات التي تهم البلدين، وخاصة في مجال التعاون التجاري والاقتصادي، وأشار إلى بعض المشاكل التي تواجه الإيرانيين المقيمين في جورجيا وسائقي الشاحنات، وطلب مساعدة الحكومية الجورجية لحل هذه المشاكل.

واستعرض ظريف وجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية القاضية باستثمار باغتنام الفرصة بعد الاشتباكات الأخيرة في منطقة ناغورني قره باغ لتوسيع التعاون في المنطقة على اساس مصالح جميع الأطراف، وأطلع رئيسة جورجيا على سير تبادل الآراء في هذا المجال في دول المنطقة.

بدورها اشارت رئيسة جورجيا الى العلاقات التاريخية بين البلدين والقضايا المتعلقة بمحاور الاتصالات بين الخليج الفارسي والبحر الاسود مؤكدا أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين والاستثمارات المشتركة، وكذلك التعاون في مكافحة جائحة كورونا.

كما تطرقت الرئيسة الجورجية الى وجهات نظر بلاده بشان قضايا المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة