البث المباشر

بلباو يتوج بكأس السوبر الإسبانية بعد سحق برشلونة

الإثنين 18 يناير 2021 - 10:03 بتوقيت طهران
بلباو يتوج بكأس السوبر الإسبانية بعد سحق برشلونة

توج أتلتيك بلباو بلقب كأس السوبر الإسبانية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد معركة كروية صعبة ضد برشلونة، انتهت بفوز سينمائي لمصلحة الفريق الباسكي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت على ملعب “لا كارتوخا”، تأكيدا على أحقية بلباو بالبطولة بعد الإطاحة بريال مدريد من الدور نصف النهائي.

تقدم الفريق الكاتالوني أولا عن طريق هجمة منظمة قادها البرغوث ليونيل ميسي، بتمريرة رائعة للخالي من الرقابة جوردي ألبا، الذي أرسل بدوره عرضية لزميله الأرجنتين، لتجد الأنيق أنطوان غريزمان، ليقابلها بتسديدة عجز الحارس أوناي سيمون على الإمساك بها.

وتعادل بلباو سريعا بعرضية من ويليامز من على حدود منطقة الجزاء، انقض عليها أوسكار دي ماركوس قبل مدافعي وحارس مرمى البرسا تير شتيغن، مسجلا هدف التعديل قبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس، وسط دهشة رونالد كومان، الذي كان يبحث عن الثاني في نهاية الشوط.

وعاد غريزمان ليتقدم للبرسا، إثر عرضية نموذجية من جوردي ألبا من الرواق الأيسر، قابلها بلمسة ولا أروع على يسار الحارس المغلوب على أمره، ليأتي الرد الباسكي السريع، عن طريق ركلة حرة غير مباشرة، أرسلها مونياين من الجانب الأيمن، ليودعها أسيير فيلاليبري في شباك الحارس الألماني عند الدقيقة 90.

وفي الشوط الإضافي الأول، سحب ويليامز البساط من الجميع، بمراوغة مع تسديدة هوليودية بالقدم اليمنى، حاول معها تير شتيغن، لكن دون جدوى، ليقلب الفريق الباسكي تأخره مرتين إلى تقدم بثلاثة أهداف مقابل اثنين، مفجرا ثاني مفاجآت البطولة، بعد فوزه التاريخي على النادي الميرينغي بهدفين لهدف.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بلحظات، تحصل الأسطورة ليونيل ميسي على بطاقة حمراء، لتعديه على لاعب بلباو بدون كرة، كما تأكد الحكم من خلال تقنية الفيديو، لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز بلباو وتتويجه بالبطولة للمرة الثالثة والأولى منذ عام 2015.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة