البث المباشر

طهران تحث سيئول على اتخاذ نهج عقلاني تجاه قضية سفينتها

الأربعاء 6 يناير 2021 - 08:23 بتوقيت طهران
طهران تحث سيئول على اتخاذ نهج عقلاني تجاه قضية سفينتها

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة ان زيارة وكيل وزير الخارجية الكوري الجنوبي لا علاقة لها بتوقيف السفينة الكورية الجنوبية من قبل ايران بسبب قضية فنية، واعتبر سلوك سيئول بأنه مرفوض، وحثها على اتخاذ نهج عقلاني ومسؤول تجاه القضية.

وقال خطيب زاده في تصريح صحفي الثلاثاء حول وضع السفينة الكورية: إننا كما أعلن سابقا، فإن مشكلة السفينة الكورية هي مشكلة فنية بحتة، والجمهورية الإسلامية الايرانية، كجميع الدول الأخرى حساسة تمامًا تجاه الحفاظ على البيئة البحرية وحمايتها وتتعامل مع الانتهاكات وفقًا للقانون.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: ان سلوك الحكومة الكورية في هذا الصدد غير مفهوم ومرفوض ونحن نحث الحكومة الكورية على التعامل مع هذه المسألة الفنية بعقلانية ومسؤولية.

وأوضح خطيب زاده، أن هيئة الموانئ والملاحة البحرية بصفتها المؤسسة المسؤولة عن مثل هذه الأمور تسعى باحترافية إلى المساعدة اللازمة للسفينة وطاقمها وتوفر المعلومات اللازمة في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عن الأنباء الواردة عن زيارة وفد من كوريا الجنوبية إلى إيران لمتابعة هذا الموضوع: إن زيارة وكيل وزير الخارجية الكوري الجنوبي كانت مقررة من قبل وستجري في المستقبل القريب، ولكن لا صلة لها بهذا الموضوع ولا يوجد أيضاً اتفاق على زيارة منفصلة بين البلدين، لأن هذه المسألة في الأساس هي في إطار فني وفي المسار القانوني المحدد ولا تتطلب زيارة دبلوماسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة