البث المباشر

ناشطة سياسية يمنية: اليمن يواجه ما واجهته ايران في بداية ثورتها

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 09:19 بتوقيت طهران
ناشطة سياسية يمنية: اليمن يواجه ما واجهته ايران في بداية ثورتها

اعتبرت الناشطة السياسية في حركة انصار الله اشراق الماخذي ان اليمن يواجه ما واجهته ايران في بداية الثورة الاسلامية، مبينة ان اليمنيين يستفيدون من التجربة الايرانية في مواجهة الطواغيت وقوى العدوان.

وقالت الماخذي في تصريح لاذاعة طهران العربية ضمن برنامج اليمن التصدي والتحدي الذي بث مساء الثلاثاء: خرج الشعب اليمني بكافة محافظاته الثمان من اجل الاحتفال بذكرى مولد الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم، وكانت في صنعاء الفعاليات الكبرى بهذه الذكرى العطرة التي تمر على الامة الاسلامية.

واضافت: ان السيد عبد الملك الحوثي تقدم بخطاب للجماهير اليمنية بمناسبة مولد الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم، وكان خطابه قويا ورائعا والذي كان يتضمن اكثر من رسالة الى عدة جهات.

وتابعت: تحدث السيد الحوثي عن عظمة رسول الله رسول الانسانية وكيف انه ارسل رحمة للعالمين وكيف تم برسالته اخراج البشرية من الظلمات الى النور والتاكيد على محاربة قوى الطواغيت في كل عصر وزمان.

واردفت الماخذي: ان السيد الحوثي وجه رسالة الى جميع الدول بعدم التطبيع مع العدو الصهيوني خاصة ونحن تمر علينا ذكرى ولادة الرسول الاكرم وكيف ان الدين الاسلامي يرفض موالاة اليهود والنصارى.

وبينت ان السيد الحوثي وجه رسالة الى الشباب وحذر من استهداف العدو للاخلاق والقيم للشباب من خلال القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية بعد استهدافهم بالطائرات والقصف.

وقالت مضيفة: نحن في اليمن نتذكر دائما الثورة الاسلامية في ايران بقيادة الامام الخميني رحمة الله تعالى عليه، ونحن ما نواجهه الان في اليمن نفس ما واجهته ايران في بداية ثورتها الاسلامية من قوى العدوان والطواغيت، الا اننا استفدنا من التجربة الايرانية.

وتابعت: ان هذا العدوان السعودي جعلنا نعتمد على انفسنا في الكثير من الصناعات كصناعة الصواريخ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة