البث المباشر

ايران: نركز على الطاقات الداخلية لإجهاض الحظر

الأربعاء 6 يناير 2021 - 07:43 بتوقيت طهران
ايران: نركز على الطاقات الداخلية لإجهاض الحظر

أكد سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي ان الحكومة الايرانية تركز على الطاقات الداخلية لإجهاض الحظر، لافتاً الى ان إجراءات ايران يمكن العودة عنها لو نفذت جميع الأطراف التزاماتها.

وأشار تخت روانجي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء الى انه متواجد في طهران في الوقت الحاضر وسيعود الى نيويورك منتصف كانون الثاني/يناير الجاري وكتب: ان الحكومة تركز على الطاقات الداخلية لإجهاض إجراءات الحظر غير القانونية المفروضة من قبل الولايات المتحدة.

وأضاف: انه وفي الوقت الذي استأنفت فيه ايران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة، فقد أكدنا مرة أخرى ان اجراءات ايران النووية ستعود الى ما كانت عليه في حالة التنفيذ الكامل لالتزامات الاتفاق النووي من قبل الجميع.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد كتب في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الاثنين: إننا وبناءً على قرار برلماننا استأنفنا التخصيب بنسبة 20 بالمائة وتم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك كما ينبغي.

وتابع: ان إجراءاتنا التعويضية تأتي متطابقة تماماً مع البند 36 من الاتفاق النووي والتي نفذت بعد أعوام من عدم التزام بعض الأعضاء الآخرين بالاتفاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة