البث المباشر

اليمن: 147 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي

الخميس 24 ديسمبر 2020 - 14:33 بتوقيت طهران
اليمن: 147 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي

شنت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 11 غارة على مناطق الفازة والجَبْلية والدُّرَيهمي وشارع الخمسين في محافظة الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية.

ورصد مصدر عسكري يمني 147 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية.

والقوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية بـ277 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وبين خروق قوات التحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية؛ استحداث تحصينات قتالية وتحليق 13 طائرة تجسس. 

كذلك، طال القصف الجوي لطائرات التحالف السعودي بـ3 غارات منطقة الشبكة الحدودية بين نجران السعودية وصعدة اليمنية.

كما استهدفت بغارة جوية منطقة الخراشيب بنجران السعودية. هذا وأفاد مصدر محلي يمني بقصق صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية بصعدة شمال اليمن.  

وقبل أيام، أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، أن "القوات المتعددة للتحالف السعودي، ارتكبت 121 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار، خلال الـ24 ساعة الماضية، في الحُدَيْدَة. من بين تلك الخروقات، استحداث تحصينات قتالية في الفازة والجبلية والتحيتا". 

المصدر أوضح بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي، قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في المحافظة بـ103 صواريخ وقذيفة مدفعية. وتضمنت الخروقات أيضاً، تحليق طائرة حربية في أجواء حيس و14 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والجبلية والتحيتا والفازة والدُّرَيْهمي وشارع الـ50 وكيلو16 جنوب وشرق مدينة الحُدَيْدَة. 

يأتي ذلك في وقت كشف مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية في العاصمة اليمنية صنعاء عن حصيلة جرائم التحالف السعودي خلال 2100 يوم من الحرب المستمرة على اليمن. 

وأفاد المركز باستشهاد وجرح43397 مدنياً خلال 2100 يوم من العدوان على اليمن الذي بدأ منذُ شهر آذار/مارس 2015 وأسفر عن استشهاد 17042 مدنياً بينهم 3804 أطفال و2389 إمرأة.

يشار إلى أن وزير الصحة العامة والسكان اليمني وجه نداءً إنسانياً إلى منظمة الصحة العالمية والمنظمات المعنية بالشأن الإنساني والأمم المتحدة والصليب الأحمر واليونسيف، داعياً "للوقوف بحزم ومصداقية وإنسانية في وجه حرب الإبادة التي يمارسها تحالف العدوان بحق أطفال اليمن".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة