البث المباشر

مسؤول : إنجاز 60 بالمئة من بناء صحن السيدة زينب (س)

الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 21:38 بتوقيت طهران
مسؤول : إنجاز 60 بالمئة من بناء صحن السيدة زينب (س)

أعلن رئيس "لجنة إعادة إعمار العتبات المقدسة" في محافظة خوزستان (جنوب غرب)، عن إنجاز 60 بالمئة من مشروع إنشاء صحن عقيلة بني هاشم السيدة زينب الكبرى (س)، والذي يتسع مساحةً من منطقة "تل الزينبية" إلى "الخمية كاه" في كربلاء المقدسة.

وفي تصريح له اليوم الاثنين، أكد حجة الاسلام "السيد محمد موسوي"، أن محافظة خوزستان معنية في تنفيذ مشروع توسعة العتبة الحسينية (ع) بكربلاء المقدسة، والذي يتكلّل بإنشاء صحن السيدة زينب (س).

وتوقع رئيس لجنة إعمار المراقد المقدسة في محافظة خوزستان، أن يتم تدشين هذا الصحن بحلول العام الجديد (الإيراني – في 21 اذار / مارس 2021)؛ مبينا أن مشاريع التوسعة في كافة العتبات المقدسة قائمة بالفعل.

ونوه في هذا السياق، إلى إنشاء صحن السيدة الزهراء (س) في العتبة العلوية المقدسة بالنجف الأشرف، موضحا أن لجنة إعادة إعمار العتبات المقدسة، قررت إنجاز هذا المشروع في إطار توسعة مرقد الإمام علي (عليه السلام)، وذلك نظرا للأعداد المتزايدة لزوار النجف الأشرف القادمين من جميع أنحاء العالم، وازدياد الحاجة الى المزيد من أماكن العبادة والزيارة في العتبة العلوية المقدسة.

واستطرد حجة الإسلام موسوي، أن المشاريع الإعمارية القائمة في كربلاء المقدسة ايضا، تأتي في سياق خدمة الزوار، لاسيما خلال مراسم زيارة الأربعين المليونية التي تقضي الظروف أنذاك توفير المزيد من ظروف الراحة لهؤلاء الزوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة