البث المباشر

شاهد.. صور توثق أهم الأحداث التي شهدناها في 2020

الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 18:51 بتوقيت طهران
شاهد.. صور توثق أهم الأحداث التي شهدناها في 2020

أوشك عام 2020 على الانتهاء، بعد أن شهد سلسلة متنوعة من الأحداث، طغت عليها جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

وفيما يلي مجموعة من الصور توثق عددا من أهم الأحداث التي شهدناها في 2020:

الحدث الأهم على الإطلاق هذا العام، جائحة أدت إلى إصابة ومقتل الملايين حول العالم، خاصة الولايات المتحدة. في الصورة، مسعفون في مستشفى ويكوف بمنطقة بروكلين في نيويورك ينقلون جثامين مرضى قضوا جراء المرض إلى شاحنة تبريد تعمل مشرحة مؤقتة.

استشهاد قادة النصر الشهيد الفريق قاسم سليماني، والشهيد ابومهدي المهندس في الثالث من كانون الثاني نتيجة عمل ارهابي قامت به مسيرة امريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد، على يد شرطي أبيض، تسبب في سلسلة من الأحداث  سلطت الضوء على التمييز العرقي في الولايات المتحدة. في الصورة، حفل تأبين لفلويد في مدينة مينيابوليس حيث لفظ فلويد أنفاسه الأخيرة يوم 25 مايو آيار.

أحد أكبر الكوارث التي حلت بلبنان، حريق مرفأ بيروت الذي أودى بحياة العشرات وتسبب في خسائر مادية هائلة. في الصورة، مروحية تشارك في جهود الإطفاء يوم الرابع من آب.

تلميذ في كاليفورنيا يتابع دروسه عن بعد مع مدرسيه في المدرسة عبر مكتب مفصول عن الآخرين بحواجز بلاستيكية. أجبرت جائحة كورونا هذا العام ملايين التلاميذ على التعلم عن بعد بسبب المخاوف الصحية.

بعد إعلان وسائل إعلام فوزه بانتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، شارك جو بايدن ونائبته، كامالا هاريس، وزوجته، جيل بايدن، في الاحتفالات التي أقيمت في مسقط رأسه، مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير، يوم السابع من نوفمبر تشرين الثاني.

 

أم تنعى ابنها الذي قتل في معارك إقليم ناغورنو قره باغ المتنازع عليه. القتال انتهى باتفاق لوقف إطلاق النار أنهى مواجهات دامية استمرت ستة أسابيع.

أب وابنته يبكيان بعد وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، في الـ25 من نوفمبر تشرين الثاني، خلال حفل تأبين أقيم بهذه المناسبة. لاقت وفاة مارادونا اهتماما كبيرا من عشاق كرة القدم وسياسيين ومشاهير في العديد من المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة