البث المباشر

سلالة جديدة من كورونا تؤدي الى حظر الرحلات من بريطانيا

الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 08:09 بتوقيت طهران
 سلالة جديدة من كورونا تؤدي الى حظر الرحلات من بريطانيا

بدأت الدول الأوروبية تعليق الرحلات الجوية الآتية من المملكة المتحدة الأحد في وقت دعت منظمة الصحة العالمية إلى تشديد تدابير احتواء الفيروس في ظل تحذير الحكومة البريطانية من أن سلالة جديدة أقوى لكورونا المستجد "خرجت عن السيطرة".

وبينما دعت منظمة الصحة العالمية الدول الأوروبية إلى "مضاعفة قيودها" في ضوء انتشار سلالة جديدة من كوفيد-19 في بريطانيا، فرضت هولندا حظرا على الرحلات من المملكة المتحدة يدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من الساعة 06:00 (05:00 ت غ) الأحد، وقالت بلجيكا إنها ستتخّذ خطوة مشابهة اعتبارا من منتصف الليل إذ ستحظر الطيران والقطارات القادمة بريطانيا اعتبارا من منتصف الليل.

ويدّق ناقوس الخطر في أنحاء أوروبا، التي باتت الأسبوع الماضي أول منطقة في العالم تتخطى عتبة 500 ألف وفاة جرّاء كوفيد-19 منذ ظهر الوباء قبل عام، بعدما بدا أن سلالة جديدة من الفيروس تنتقل بشكل أسرع من شخص إلى آخر تتفشى في مناطق من بريطانيا.

وأفاد متحدث باسم الحكومة الألمانية الأحد أن بلاده ستحد من عدد الرحلات مع بريطانيا وجنوب إفريقيا، حيث اكتُشفت سلالة متحوّرة لكورونا كذلك.

وستخّذ إيطاليا خطوات مشابهة لحماية مواطنيها، وفق ما كتب وزير خارجيتها لويجي دي مايو على "فيسبوك"، دون أن يحدد موعد دخول التدابير حيّز التنفيذ.

وأفادت وزارة الصحة النمساوية إنها ستفرض حظرا على رحلات الطيران كذلك، لم يتم بعد تحديد تفاصيله.

وقالت متحدثة باسم فرع منظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه "في أنحاء أوروبا، حيث تنتقل العدوى بشدة وعلى نطاق واسع، يتعيّن على الدول مضاعفة قيودها وإجراءاتها الوقائية".  

كما اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال اتصالا عبر الإنترنت الأحد بشأن القضية، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة