البث المباشر

روحاني: بجهود حكومتنا وصمود شعبنا سيكسر الحظر الجائر

الخميس 17 ديسمبر 2020 - 14:53 بتوقيت طهران
روحاني: بجهود حكومتنا وصمود شعبنا سيكسر الحظر الجائر

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لكسر الحظر الجائر وان صمود الشعب الايراني سيرغم الادارة الاميركية القادمة على الرضوخ أمامه والعودة للالتزامات وسيؤدي الى كسر الحظر.

وأعرب الرئيس روحاني اليوم الخميس خلال مراسم افتتاح مشاريع في مجال النقل وسكك الحديد عن سعادته لافتتاح هذه المشاريع في ظل الظروف التي تعيشها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا وكذلك الحظر الامريكي الجائر.

وحول تصريحات قائد الثورة حول العمل على إجهاض الحظر قال: مثلما قال سماحة قائد الثورة الاسلامية بالأمس فإنه لا ينبغي تأخير العمل على كسر الحظر حتى ساعة واحدة ويتوجب على الحكومة بذل كل طاقاتها لكسر الحظر وليس مسموحاً للحكومة بتأخير ذلك حتى ساعة واحدة وهو أمر مهم جداً أكد عليه سماحته يوم امس.

وأوضح بأن الحكومة ستبذل كل مساعيها في هذا السبيل و"إنني اطمئن الشعب بأن مقاومته وصموده سيؤديان بالتأكيد الى استسلام العدو أمام قدرتنا الوطنية" وقال: نأمل بأن نشهد يوماً بعد يوم المزيد من التنمية والاعمار في ايران العظيمة في ظل التلاحم والتعاون والتكاتف والوحدة الوطنية.

وأكد الرئيس روحاني قائلاً: انني لا يساورني الشك بأن صمود الشعب الايراني خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة سيرغم الإدارة الاميركية القادمة على الرضوخ أمام هذا الشعب والعودة لالتزاماتهم وسيؤدي الى كسر الحظر. ينبغي علينا جميعا العمل على جعل الحظر عديم او قليل التأثير وهذا هو واجبنا الأول ويتوجب علينا جميعاً بذل الجهود لكسر الحظر.

وقال الرئيس روحاني خلال مراسم تدشين مشاريع وطنية في مجال النقل: لقد تم اليوم تدشين 99 مشروعاً في مختلف أنحاء البلاد بقيمة 7 تريليونات و950 مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان رسمياً) وسيتم حتى نهاية فترة الحكومة (حزيران /يونيو القادم) تدشين 180 مشروعاً آخر باعتمادات تبلغ 25 تريليون تومان.

وأشار الى ان رؤساء البلديات بذلوا جهوداُ كبيرة في مواجهة كورونا وقد تمكنا في ظل تعاون المواطنين والطواقم الطبية والصحية والمقر العملاني والتعبئة (البسيج) والقوى الشعبية من العبور من الموجة الثالثة لفيروس كورونا وأضاف: نأمل في ظل الجهود المضاعفة ان لا نواجه موجة شتوية لتفشي كورونا.

وأشار الى الاستمرار في تدشين المشاريع الإنمائية رغم ظروف الحرب الاقتصادية التي مرت عليها 3 أعوام وكذلك ظروف كورونا، لافتاً الى توصيات قائد الثورة الاسلامية في التأكيد على الوحدة الوطنية وعدم القيام بأعمال او إطلاق تصريحات تؤدي الى خلق الهوة في صفوف المجتمع، وأضاف: علينا جميعاً دعم الوحدة الوطنية التي تصنع قدرتنا الوطنية التي ترغم الآخرين على الرضوخ والانصياع أمام حقوق الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة