البث المباشر

الأمم المتحدة: الحظر ضد بعض الدول قد يؤثر على تجهيزها بلقاح كورونا

الخميس 17 ديسمبر 2020 - 07:39 بتوقيت طهران
الأمم المتحدة: الحظر ضد بعض الدول قد يؤثر على تجهيزها بلقاح كورونا

أعرب رئيس اللجنة الاقتصادية-الاجتماعية بمنظمة الأمم المتحدة منير أكرم عن القلق ازاء اجراءات الحظر الاميركية أحادية الجانب ضد ايران وبعض الدول الأخرى في الحفاظ على أرواح ومعيشة المواطنين، مؤكداً ان لقاح كورونا يجب أن يكون في متناول الجميع.

وقال منير أكرم في الرد على سؤال خلال مؤتمر صحفي الاربعاء وهو "ان اجراءات الحظر الاميركية الاحادية ضد ايران وبعض الدول الاخرى تخلق لها مشاكل في الحصول على لقاح ومعالجة فيروس كورونا، فما هي الاجراءات التي تتخذها المؤسسات التابعة للامم المتحدة لإزالة هذه المشاكل؟"، وأجاب أكرم: ان هذا سؤال مهم جداً تم طرحه والبحث حوله خلال الاجتماعات والمناقشات التي أجريت خلال الشهر الجاري في المجلس الاقتصادي –الاجتماعي للأمم المتحدة حول أزمة "كوفيد-19".     

وأكد ضرورة تعميم مبدأ التضامن الدولي على جميع الشعوب واضاف: انني آمل بأن تؤدي هذه الأزمة العظيمة، التي سببت الكثير من المعاناة والآلام، الى التضامن، وأن يكون هذا اللقاح وسائر الأجهزة العلاجية الأخرى اللازمة لإنقاذ حياة الأفراد في متناول الجميع.  

وأضاف: إننا على علم بالمشاكل التي تواجهها هذه الدول ونحن نبذل الجهود من أجل بلورة تضامن كبير نأمل بأن يغير الظروف في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة