البث المباشر

روحاني يؤكد اهمية تنفيذ البروتوكولات وانتاج لقاح كورونا

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 20:31 بتوقيت طهران
روحاني يؤكد اهمية تنفيذ البروتوكولات وانتاج لقاح كورونا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على اهمية تنفيذ البروتوكولات وانتاج لقاح ضد فيروس كورونا، معتبراً العراقيل التي وضعتها ادارة ترامب امام تلبية الاحتياجات الضرورية للشعب الايراني بما فيها اللقاح سيبقى وصمة عار في اذهان العالم.

وقال روحاني خلال اجتماع اللجان المتخصصة التابعة للجنة الوطنية لمكافحة كورونا مساء الثلاثاء ان من أهم اولوياتنا في مكافحة وباء كورونا، تنفيذ البروتوكولات والاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وانتاج لقاح كورونا.

واضاف ان اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا حددت جهودها ضمن اولويتين، الاولى تنفيذ البروتوكولات والاجراءات الوقائية في الغربلة والتباعد الاجتماعي الذكي، باعتبارها من اوثق السبل وقد شاهدنا علائمها الايجابية خلال خطة احتواء الموجة الجديدة.

وتابع روحاني ان الاولوية الثانية تتمثل في توفير وإعداد وانتاج اللقاح، مبينا ان مقدمات ومسار انتاج هذا اللقاح اعتمادا على قدرات العلماء والمراكز المتخصصة بالداخل قد تمت تهيئتها، كما اننا وضعنا على جدول اعمالنا كذلك استيراد اللقاح من الخارج.

وأشار الى العراقيل التي وضعتها ادارة ترامب امام تلبية الاحتياجات الضرورية للشعب بما فيها اللقاح، مبينا ان هذا السلوك غير القانوني واللاإنساني لإدارة ترامب سيبقى كوصمة عار في أذهان العالم.

وأكد الرئيس الايراني اننا وكما تمكنا من احتواء الحرب الاقتصادية، فإننا سنجتاز هذه العقبة كذلك، ولذلك ليدرك الشعب ان جميع الاجهزة ومختلف قطاعات الحكومة ستبذل جهودها من اجل توفير اللقاح الموثوق والمضمون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة