البث المباشر

كردستان العراق بصدد افتتاح معبر حدودي جديد مع إيران

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 12:11 بتوقيت طهران
كردستان العراق بصدد افتتاح معبر حدودي جديد مع إيران

التقى وفد من محافظة حلبجة في منطقة كردستان العراق برئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية لمتابعة مطالبهم بفتح معبر حدودي جديد مع ايران.

وجاء في بيان لهيئة المنافذ الحدودية العراقية، إن "وفداً رسمياً من حلبجة في كردستان العراق له علاقة بالمعابر الحدودية التقى برئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية اللواء عمر عدنان الوائلي".

وأضاف البيان: "نوقش في هذا الاجتماع طلب الوفد فتح معبر حدودي للتجارة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لخدمة أهالي حلبجة لتوفير فرصة حقيقية لأبناء هذه المحافظة للعمل وتحسين ظروفهم المعيشية والقضاء على البطالة".

وأوضح اللواء الوائلي أن الهيئة الاتحادية للمعابر بعد عرض الموضوع على جهات اتخاذ القرار ستتخذ خطوات جادة بخصوص هذا الاقتراح وستقوم أيضا بتقييم الطلب وتتبع المسارات الرسمية من خلال عرضه في اجتماع مجلس إدارة المعابر الاتحادية لاتخاذ القرارات اللازمة من قبل الأعضاء.

واضاف المسؤول، فإنه سيتخذ الخطوات التالية بإرسال فرق فنية إلى المعبر وعرض النتائج على الجهات الحكومية العليا لاتخاذ القرار المناسب.

حاليًا لمنطقة كردستان العراق 4 منافذ رسمية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي حاج عمران، بشماق، كرميان، برويز خان، ومعبر إبراهيم خليل مع تركيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة