البث المباشر

شمخاني يحذر من دعم واشنطن لخلايا داعش في المنطقة

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 11:22 بتوقيت طهران
شمخاني يحذر من دعم واشنطن لخلايا داعش في المنطقة

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني ان الولايات المتحدة تهدف من وراء تواجدها في سوريا الى تهريب نفطها وضمان أمن الكيان الصهيوني وتعزيز وتوسيع خلايا تنظيم داعش الارهابي في المنطقة مؤكداً على ضرورة وضع حد للتواجد الامريكي الشرير في المنطقة.

وأشار الادميرال شمخاني اليوم الثلاثاء خلال لقائه وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الى العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين ايران وسوريا واشاد بدور سوريا المهم في المقاومة على الصعيد الاقليمي امام الاحتلال و اطماع الكيان الصهيوني مؤكداً على ضرورة توسيع العلاقات بين طهران ودمشق.

واضاف، ان امريكا تهدف من وراء تواجدها في سوريا الى تهريب نفطها وضمان أمن الكيان الصهيوني وتوسيع خلايا داعش الارهابية في المنطقة ويجب وضع نهاية لتواجدها الشرير في المنطقة.

ونوه الى ان الكيان الصهيوني يستمد حياته وبقائه من انتهاك حقوق الانسان والعدوان والارهاب داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى الوقوف بوجه هذا الكيان المتعطش للدماء لبناء عالم ينعم بالامن والهدوء.

وتابع قائلا، أنه لاشك ان العالم سيكون أكثر أماناً بدون الكيان الصهيوني.

وأضاف، ان الزعماء الذين قاموا بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف ويسهمون في تنفيذ مخططات امريكا في المنطقة فان مصيرهم سيكون كمصير القذافي وعمر البشير.

وفيما أشاد بمقاومة سوريا حكومةً وشعباً أمام الاعتداءات والارهاب الداعشي - العبري أكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تترك سوريا وحيدة في التصدي للعدوان والقضاء على الارهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة