البث المباشر

كابل: فيديوهات الاساءة للمهاجرين الافغان في ايران غير صحيحة

الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 18:26 بتوقيت طهران
كابل: فيديوهات الاساءة للمهاجرين الافغان في ايران غير صحيحة

اكدت وزارة الخارجية الافغانية بان لا صحة لمقاطع الفيديو الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الاساءة الى المهاجرين الافغان في ايران.

وقالت الخارجية الافغانية في بيان اصدرته بهذا الصدد بان السفارة الافغانية في طهران اجرت اتصالات مع المسؤولين الايرانيين وبعض الشخصيات الافغانية في مختلف المدن الايرانية واتضح بانه ليس من المعلوم اين التقطت هذه الفيديوهات المنشورة.

واضافت: ان السفارة الافغانية قالت نقلا عن عدد من المهاجرين المقيمين في ايران والناشطين في مجال دعم المهاجرين في مدينة كرمان (جنوب شرق ايران) بانهم اكدوا عدم اطلاعهم على وقوع مثل هذه الامور.

وقالت الخارجية الافغانية: للاسف ان عددا من الرعايا الافغان يؤتى بهم من قبل عصابات تهريب بصورة غير قانونية الى ايران، الامر الذي يسفر عن وقوع حوادث مرة مثل الاصطدام والاختطاف كرهائن وفقدان حياتهم في بعض الاحيان.

يذكر انه اثر نشر فيديوهات في الاجواء الافتراضية حول مزاعم الاساءة الى عدد من المهاجرين الافغان في ايران بادرت قوى الامن الداخلي الايراني للتحقيق في الموضوع واتضح بان مثل هذه الاساءة لم تقع في الاراضي الايرانية.

واثر بيان صدر عن الخارجية الافغانية للتحقيق في القضية، دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة الخارجية الافغانية لتوخي المزيد من الدقة وعدم التسرع في اصدار بيانات رسمية قبل التاكد من الحقيقة.

وقال خطيب زادة: انه في الوقت الذي من المقرر ان يتم برعاية رئيسي البلدين تدشين الخط السككي "خواف-هرات" كتجسيد لواحد من اعلى مستويات التعاون بين البلدين، فلا بد من الحذر من ممارسات مشبوهة مناوئة للعلاقات بين البلدين.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة