البث المباشر

الصحة الايرانية: لدينا أوراق رابحة بشأن لقاح كورونا نعرضها للعالم قريبا

السبت 5 ديسمبر 2020 - 19:10 بتوقيت طهران
الصحة الايرانية: لدينا أوراق رابحة بشأن لقاح كورونا نعرضها للعالم قريبا

أعلن وزير الصحة الايراني سعيد نمكي ، اليوم السبت، ان لدينا اوراقا رابحة سنعرضها للعالم بشأن لقاح كورونا، مضيفا أننا سنحقق انجازات عظيمة في هذا المجال.

وفي حديثه خلال اجتماع مع قادة القوات المسلحة ومنظمة التعبئة، أشار سعيد نمكي الى التعاون والمشاركة الجيدة للقوات المسلحة مع وزارة الصحة في مسار مكافحة كورونا، وقال: ان موضوع ادارة كورونا ليس مرتبطا فقط بوزارة الصحة، بل إنه مرتبط بإدارة نظام الجمهورية الاسلامية، لكي نتمكن من القيام باجراءات ولكي نحافظ على سمعتنا لدى الشعب.

ولفت الى ان ايران متقدمة على العديد من الدول في مجال كورونا، فمثلا هي متقدمة على امريكا بنسبة خمسة الى واحد، رغم أن ايران تتحمل مصاعب كبيرة فرضت عليها.

وأشار الى ان وزارة الصحة تحملت مصاعب كبيرة في سبيل توفير الأدوات الوقائية من كورونا، ولفت الى انه في الايام الاولى من انتشار كورونا، كنا نستورد كمامات وملابس واقية، ولكنهم في المطار لم يكونوا يسمحوا لها بالدخول، او بشأن لقاح الانفلونزا حيث استوردناه من فرنسا، ولكن في مطار اسبانيا حالت أميركا دون وصوله الينا، في حين اننا متقدمون على اميركا بنسبة خمسة الى واحد.

وأكد انني من الآن أرى الايام المقبلة اكثر اشراقا وازدهارا، ولا شك لدي اننا سنقدم اوراق رابحة للعالم، وسنحقق انجازات عظيمة في مجال لقاح كورونا.

وأشار وزير الصحة الايراني الى اهمية ايجاد البنى التحتية اللازمة في مكافحة كورونا بما في ذلك مشروع حول محورية المحلات، قائلا ان ما ننجزه في الوقت الحاضر، وفضلا عن كورونا، فإنه سيمثل بنية تحتية قوية للنظام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة